أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار ومستجدات / نشاط حقوقي بمدرسة ابن زيدون بوادي زم

نشاط حقوقي بمدرسة ابن زيدون بوادي زم

15673061_1205178449564876_1813821854763420200_n

دفاتر بريس/فتح الله احمد:

بتعاون مع مدرسة ابن زيدون بحي المسيرة نظمت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بمناسبة يومها العالميالذي يصادف هذه السنة الذكرى 68نشاطا حقوقيا ابتغي من ورائه منظموه التحسيس و التعريف بالمواثيق والاتفاقيات الدولية لتلك الحقوق والملزمة لكل الموقعين عليها باحترامها هذا النشاط اطره كل من السيد احمد السربوتي و المعطي مكان خاصة من خلال عرض كرونولوجي حول تطور المنظومة الحقوقية في شموليتها عبر مراحلها التاريخية. والتنصيص عليها في شكل اثفاقيات ومعاهدات وبروتزكولات مكملة . بما فيها الحقوق الاساسية لطفل .و الحث على التربية عليها في كل المؤسسات المرتبطة بالمنظومة التربوية والقيم المجتمعية المحيطة به. بغية توطيد تلك المفاهيم كسلوك . ومفاهيم قيمية ترسخ في المجتمعات التسامح والمساواة والتضامن و الديمقراطية والحرية والعدل و السلام.
الى جانب هذا العرض الذي حضره جل الاطر التربوية للمدرسة المذكورة. تخلل النشاط المذكور . ورشة للرسم تمحورت حول التربية على البئية . اطره كل من الناشطة الحقوقية زينب الوافي . وابتسام العوفي..حيث اختيرث ثلاتة احسن لوحات فائزة . ثم تقديم جوائز تشجيعية لاصحابها. في حن قدم العضو الناشط بنفس الجمعية سعيد عمارة شريطا مصورا تربويا حول حقوق الطفل…
هذا وقد عاينا اكتضاضا مهولا بين تلاميذ اقسام المدرسة المذكورة. وكذا انهيار جزء من سورها . اضافة الى تراكم الازبال بالمحيط الخارجي. واقع مر …وحقوق تنتهك!!!

 

عن touhami

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

سطات مدينة غير سياحية ؟ أم مدينة السياحة المنسية؟

دفاتر بريس: يبدو أن سطات مدينة غير سياحية، فبمندوبيتها كتيبات عن السياحة بمراكش، والبيضاء، وليس …