أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار ومستجدات / لقاء تواصلي مع الإعلام المحلي

لقاء تواصلي مع الإعلام المحلي

15078587_1116547928383140_8392969781548984548_n

الشرقي توهامي /خريبكة

بمناسبة اليوم الوطني لإعلام الذي يصادف يوم 15 نونبر من كل سنة، نظمت  المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لقاء تواصليا مع فعاليات الإعلام المحلي، بقاعة الأنشطة بالمركب التربوي الكائن بزنقة الرباط بمدينة خريبكَة.

يهدف هذا اللقاء إلى تطوير آليات التواصل الإعلامي والتربوي بين المديرية الإقليمية والمؤسسات التعليمية من جهة ومجموع الصحافيين ومراسلي الصحافة الوطنية والمواقع الإلكترونية من جهة أخرى. وقد افتتحه السيد المدير الإقليمي الذي رحب بالحضور وأكد على أهمية التواصل الإعلامي في المساهمة في تنمية منظومة التربية والتكوين، وتم تنشيطه من طرف السيدة رئيسة مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة التي رحبت بدورها بالحضور وقدمت فريق العمل المكلف بالتواصل مع الإعلام، لتسهر على تنشيط اللقاء.

وقد عرف هذا اللقاء تقديم ثلاثة عروض تمحورت حول “دور الصحافة المحلية في تنمية الحس الإعلامي لدى التلميذ”، و”علاقة الإعلامي المحلي بالمؤسسات التربوية”، ثم ”عقلنة توظيف صفحات التواصل الاجتماعي في المجال التربوي”، وهي عروض قدمها كل من السادة التوهامي الشرقي وجابر مجاهد وعبد الحق الأزهر على التوالي.

بعد ذلك، تم فتح النقاش والتفاعل فيما بين الحضور، حيث نوه الإعلاميون بمبادرة المديرية، ليطرحوا عددا من النقط والتوصيات المهمة التي صبت جلها في تطوير الممارسة الإعلامية المتعلقة بقطاع التربية والتكوين. وليتم اختتام اللقاء بحفل شاي.

عن مصلحة الاتصال بمديرية خريبكة  

عن touhami

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

سطات مدينة غير سياحية ؟ أم مدينة السياحة المنسية؟

دفاتر بريس: يبدو أن سطات مدينة غير سياحية، فبمندوبيتها كتيبات عن السياحة بمراكش، والبيضاء، وليس …