أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار ومستجدات / لقاء تربوي لفائدة أساتذة المعلوميات بمديرية خريبكة

لقاء تربوي لفائدة أساتذة المعلوميات بمديرية خريبكة

21

الشرقي توهامي/خريبكة 

احتضن المركب التربوي الكائن بزنقة الرباط خريبكة، يوم 24 أكتوبر الجاري على الساعة 9 صباحا، ندوة تربوية لفائدة أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي تخصص معلوميات بمناسبة اختتام مبادرة أسبوع البرمجة المعلوماتية ACW 2016 الذي تم تنظيمه خلال الفترة مابين 15-23 أكتوبر. وقد أطرها السيد ابراهيم الجداني مفتش مادة المعلوميات بالجهة.

وتميز هذا اللقاء بحضور السيد محمد قزيري المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بخريبكَة الذي ألقى كلمة رحب من خلالها بالسيد ابراهيم الجداني بمناسبة التحاقه للعمل بالمديرية الاقليمية، ولم يفوت السيد المدير الاقليمي الفرصة ليتوجه بالشكر الجزيل لجميع الاساتذة الذين انخرطوا بكل مسؤولية في المبادرة المذكورة، والتي عرفت نجاحا كبيرا من خلال عدد التلاميذ الذين استهدفتهم هذه المبادرة حيث وصل العدد الى 8018 تلميذ وتلميذة من الابتدائي والثانوي والتأهيلي على مستوى المديرية الاقليمية لخريبكة محتلة المرتبة الأولى على الصعيد الوطني (115333مستفيد على الصعيد الوطني)، علما أن هذه المسابقة جرت في 30 دولة افريقية وكان المغرب قد احتل المركز الأول في النسخة الماضية ACW2015.

ومن جهته تقدم السيد ابراهيم الجداني بالشكر الجزيل للمدير الاقليمي على حضوره لهذا اللقاء التربوي، وفي نفس الوقت عبر عن سعادته للعمل كمفتش لمادة المعلوميات مع فريق من الاساتذة الشباب المجدين الذين حضروا هذا اللقاء، وكانت فرصة للتعارف عن قرب. وبعد ذلك تم الشروع في مناقشة واقع تدريس مادة المعلوميات بسلك التعليم الثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي في ظل الاكراهات التي تعرفها المنظومة التربوية (الموارد البشرية، التفويج، العتاد المعلومياتي …)

وبعد مناقشة مضامين المقرر الدراسي الخاص بالمادة خلص الجميع إلى ضرورة تحيين بعض مضامينه وفق التوجهات الرسمية حتى يساير التطور التكنولوجي الذي يعرفه العالم في مجال المعلوميات.

 ولهذا الغرض تم اختيار الاستاذ مصطفى حجي كمكلف بالتنسيق مع أساتذة الثانوي التأهيلي والأستاذ عبد الفتاح البختي كمكلف بالتنسيق مع أساتذة الثانوي الإعدادي للتواصل والتنسيق في كل الأمور المتعلقة بالمادة.

عن touhami

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

سطات مدينة غير سياحية ؟ أم مدينة السياحة المنسية؟

دفاتر بريس: يبدو أن سطات مدينة غير سياحية، فبمندوبيتها كتيبات عن السياحة بمراكش، والبيضاء، وليس …