أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار ومستجدات / فعاليات اليوم المفتوح للأندية في دورته الثانية بم/م اولاد بلقاسم –سطات

فعاليات اليوم المفتوح للأندية في دورته الثانية بم/م اولاد بلقاسم –سطات

DSC02528

الشرقي توهامي:

تحت شعار ( دور الأندية التربوية في تخليق الحياة المدرسية )نظمت مجموعة مدارس اولاد بلقاسم  التابعة للمديرية الاقليمية  لسطات يوم الخميس 7 ابريل 2016.اليوم المفتوح للاندية في دورته الثانية 

وعرف النشاط حضور عدد من مديري المؤسسات التعليمية  وممثلي مؤسسة التفتح الفني بسطات وممثلين عن اكاديمية  الدار البيضاء-سطات ، اضافة الى السلطات المحلية  واباء وتلاميذ المؤسسة.

 وتميز اليوم المفتوح للاندية بتلاوة القران الكريم وترديد النشيد الوطني ،  وفي كلمة افتتاحية  لمدير المؤسسة حسن زمزم استعرض خلالها نبذة مختصرة عن انشطة الاندية، والدور الذي تلعبه في ابراز المواهب وصقلها.

 وتم تقديم عدة  عروض فنية ومسرحية ، وعدد من الانشودات  ولوحات تعبيرية  من إبداع تلاميذ مجموعة مدارس اولاد  بلقاسم ،بالاضافة الى ورشات متنوعة  في الرسم والاعمال اليدوية والمسابقات الثقافية  حول السلامة الطرقية ، وعلى هامش اليوم المفتوح  تم تنظيم  رواق خاص لانتاجات وابداعات المتعلمين  في اندية المؤسسة (نادي القراءة والنادي البيئي والصحي ونادي الاذاعة المدرسية ).

واختتم اليوم  بتوزيع الجوائز  والميداليات والكؤوس على الفائزين والفائزات في مسابقة العدو الريفي و مباراة كرة القدم ،كما تم  توزيع شواهد تقديرية على منسقي الاندية  والجمعيات الشريكة .كما تم تكريم احد الاساتذة   السابقين  عرفا نا بعطاءه المثمر بالمؤسسة ..

 للاشارة فانشطة اليوم المفتوح تروم إبراز مواهب التلاميذ وصقل وتحسين جودة الأنشطة المدرسية والارتقاء بها داخل المؤسسة التعليمية وكذا تفعيل الأندية التربوية كما تنص على ذلك المذكرة الوزارية رقم : 42، التي صدرت عن وزارة التربية الوطنية تحت عنوان “تفعيل الأندية التربوية في المؤسسات التعليمية”.

عن touhami

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

سطات مدينة غير سياحية ؟ أم مدينة السياحة المنسية؟

دفاتر بريس: يبدو أن سطات مدينة غير سياحية، فبمندوبيتها كتيبات عن السياحة بمراكش، والبيضاء، وليس …