أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار ومستجدات / فعاليات البطولة المدرسية الجهويةللعدو الريفي لجهة بني ملال خنيفرة بخريبكة

فعاليات البطولة المدرسية الجهويةللعدو الريفي لجهة بني ملال خنيفرة بخريبكة

dscn3896

دفاتر بريس /خريبكة

في إطار النهوض بالتربية البدنية والرياضة المدرسية، التي تعتبر مظهرا من مظاهر تنشيط الحياة المدرسية، شهدت حلبة ”كارتينغ” بخريبكَة صباح يوم الأربعاء 30 نونبر 2016 مجريات البطولة الجهوية المدرسية للعدو الريفي، والتي تم تنظيمها من لدن الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بخريبكَة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وبتعاون مع المجلس الإقليمي لخريبكَة والمجلس الجماعي لمدينة خريبكة.

وقد شارك فيها عداءات وعداؤون (تلميذات وتلاميذ) من مختلف الفئات والأعمار ممثلين لمجموعة من المؤسسات التعليمية تنتمي إلى جهة بني ملال-خنيفرة، والذين تألقوا في المسابقات الإقليمية المنظمة على مستوى كل مديرية من المديريات الخمس للجهة (خريبكَة، بني ملال، لفقيه بنصالح، أزيلال، وخنيفرة).

لقد أشرف على أطوار هذه البطولة، التي تهدف إلى النهوض بالتربية البدنية وممارسة الرياضة المدرسية، كل من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة السيد عبد المومن طالب، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني السيد محمد قزيري، ورئيس المجلس الجماعي السيد الشرقي لغليمي ونائبه السيد ابراهيم النوة، بالإضافة إلى السادة المفتشين التربويين وبعض مديري المؤسسات التعليمية وأساتذة التربية البدنية.

dscn3905

 شمل برنامج البطولة الجهوية المدرسية للعدو الريفي المنظم بخريبكة الفئات والمسافات التالية بالإضافة الى عدد المؤهلين منهم:

الفئة المسافة عدد المؤهلين المجموع
الشبان 6000 متر 4 38
الشابات 4000 متر 4
البراعم ذكور 2000 متر 4
البراعم إناث 2000 متر 4
الفتيان 5000 متر 6
الفتيات 4000 متر 6
الصغيرات 3000 متر 5
الصغار 4000 متر 5

 

عرفت هذه المسابقات توزيع جوائز وشواهد تحفيزية على الفائزات والفائزين  الذين وصل عددهم إلى سبعة وعشرين تلميذا وتلميذة عند نهاية كل منافسة لكل فئة ولكل مسافة. كذلك تم انتقاء ستة وأربعين مؤهلا ومؤهلة للمشاركة في البطولة الوطنية للعدو الريفي المزمع تنظيمها بأكَادير.

عن touhami

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

سطات مدينة غير سياحية ؟ أم مدينة السياحة المنسية؟

دفاتر بريس: يبدو أن سطات مدينة غير سياحية، فبمندوبيتها كتيبات عن السياحة بمراكش، والبيضاء، وليس …