أخبار عاجلة
الرئيسية / فضاءات / فضاء الإدارة التربوية / سكرتارية الإدارة التربوية في لقاء تواصلي مع السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشاوية ورديغة بسطات.

سكرتارية الإدارة التربوية في لقاء تواصلي مع السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشاوية ورديغة بسطات.

DSC_0006عقدت سكرتارية الإدارة التربوية التابعة للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لقاء تواصليا مع السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشاوية ورديغة بسطات. وذلك يوم الأربعاء 11 نونبر 2015 على الساعة العاشرة و النصف صباحا بمقر الأكاديمية بسطات. اللقاء تم بطلب من السكرتارية انسجاما مع مسار إحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وفق التقسيم الجهوي الجديد وما يواكبه من عماليات الحصر والتصفية ولعلاقتها بالمتأخرات إضافة إلى القضايا الراهنة وإكراهات التدبير والتسيير التي تعيشها هيأة الإدارة التربوية بالجهة ـ المديرون، الحراس العامون، النظار…ــ
وقد عرف اللقاء بسط مجموعة من النقاط الهامة المقترحة من طرف السكرتارية والتي همت أطر الإدارة التربوية بالجهة حسب كل فئة. القضايا المطروحة لاقت استحسانا وتجاوبا كبيرين من السيد المدير الجهوي، الذي أبدى استعداده منذ بداية اللقاء على التعاون والتشارك وتذليل الصعاب التي تطبع مهمة الأطر الإدارية في جميع المجالات في التدبير والتسيير إضافة إلى المهمات الموازية وما يرافقها من المسؤوليات.
من بين أهم النقط التي تم التداول حولها: تعويضات التنقل والامتحانات الإشهادية ورؤساء مكاتب التصويت…، السكنيات الإدارية والوظيفية، الإطعام المدرسي، النقل والتنقل والغاز، الأدوات المكتبية والعتاد المعلوماتي، الحراسة والنظافة، جمعية دعم مدرسة النجاح والمبادرة الملكية مليون محفظة، القاعات ‘’متعددة ‘’الوسائط والشبكة العنكبوتية، المكاتب والبنايات الإدارية، الطاقم الإداري المساعد، اعتمادات تمويل مشروع المؤسسة ، المناصب الشاغرة بالإدارة التربوية …
في انتظار عقد اللقاء الثاني المقرر يوم الخميس 19 نونبر الجاري والذي سيخصص لباقي القضايا المدرجة بجدول الأعمال، نظرا لإكراهات المرحلة والتزاماته السيد المدير ، وفي انتظار صدور بيان سكرتارية الإدارة التربوية الذي سيتضمن مجريات اللقاء والأجوبة على كل التساؤلات والقضايا المطروحة للنقاش، وجبت الإشارة إلى أن اللقاء مر في جو ساده الاحترام والتفهم.

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

تسخينات هيئة الإدارة التربوية استعدادا لخوض معارك من أجل إثبات الحضور

عقدت لجنة التنسيق الثلاثي للجمعيات الوطنية لكل من مديري التعليم الابتدائي و الثانويات العمومية والحراس …