أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة و رياضة / رياضة / إخبار بنشاط في رياضة الشطرنج بمكتبة مؤسسة آفاق بمراكش

إخبار بنشاط في رياضة الشطرنج بمكتبة مؤسسة آفاق بمراكش

شطرنج

في إطار التأسيس لوظائف جديدة للمكتبة، ومساهمة منها في الانفتاح على شرائح وفئات اجتماعية لها اهتمامات بعيدة نسبيا عن الثقافة.
يسعد فريق العمل بمكتبة مؤسسة آفاق بمراكش أن يدعوكم لمواكبة النشاط الثقافي والرياضي الأول المخصص لاستقبال ممارسي رياضة الشطرنج بالمكتبة، وذلك في إطار أبواب مفتوحة تجمع بين الثقافة والرياضة، تحت شعار:
“شطرنج + مطالعة = ذكاء وتميز”
وقد سميت هذه الدورة بدورة المفكر والأديب العلامة أحمد الشرقاوي إقبال، الذي جميع بين الأدب والفقه والبحث والعلم وبين ممارسة رياضة الشطرنج، حيث ألف بالإضافة إلى عشرات الكتب، كتابا حول لعبة الشطرنج لدى المسلمين، وكان من أشهر ممارسي هذه اللعبة بمراكش.
وينقسم نشاط هذا الملتقى إلى شقين:
– شق رياضي ويتضمن: ورشات لتعلم لعبة الشطرنج، ومقابلات استعراضية تعليمية في اللعبة، وتكريم لبعض أعلام الشطرنج بمراكش، وحوارات مفتوحة مع أبطال وأساتذة اللعبة.
– الشق الثقافي ويتضمن بالإضافة إلى زيارة أروقة المكتبة والاحتكاك بالكتب، ورشات حكائية للأطفال، مسابقات ثقافية للشباب، قراءة في كتاب “لعبة الشطرنج في ماضيها الإسلامي” للعلامة أحمد الشرقاوي إقبال.
هذا وسينظم هذا النشاط بشراكة مع نادي الربيع للشطرنج بمراكش، طيلة يومي الجمعة والسبت 20/ 21 نونبر 2015 بفضاء المكتبة ابتداء من الساعة الخامسة والنصف ليوم الجمعة.

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي ببنسليمان

دفاتربريس: رشيد جديد  تحت شعار: “حماية البيئة ضمان للارتقاء بالرياضة المدرسية” نظم فرع الجامعة الملكية …