أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار ومستجدات / خريبكة : قافلة الابتسامة للجميع تختتم جولتها التربوية بحفل بهيج بمركب القدس بحي الفتح.

خريبكة : قافلة الابتسامة للجميع تختتم جولتها التربوية بحفل بهيج بمركب القدس بحي الفتح.

esap-1

دفاتر بريس /خريبكة :

احتضن المركب الاجتماعي القدس بحي الفتح عشية يوم الأربعاء 23 نونبر 2016 حفلا تربويا  نظمته جمعية فضاء سكومة لمحترفي التنشيط لفائدة أبناء دار الأطفال، والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة  في إطار اختتام “قافلة الابتسامة للجميع “النسخة الرابعة،المدعمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، هذه الأخيرة جابت مجموعة من المدارس التعليمية العمومية بكل من أولاد عبدون -الكفاف – الفقراء – بئر مزوي – بوجنيبة – بولنوار ومدينة خريبكة .

هذا الحفل ،حضره المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، وممثل المندوب الإقليمي للتعاون الوطني، والسيد الطيب خلدون عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة خريبكة والإطار الوطني في مجال المخيمات الصيفية ومسرح الشباب الحسن ياسين، ومدير دار الأطفال، ورئيس مجلس دار الشباب الزلاقة ،ورئيسة منتدى الثقافة والتنمية ياسمين الحاج، وبعض الفعاليات التربوية والجمعوية، وثلة من ممثلي الإعلام الورقي والإلكتروني.

esek-esap-2esap-2

استمتع  الأطفال والحضور بفقرة البهلوان وبأغان والعاب تربوية، وعروض من فن ” بريك دانس ” وبوصلات من فن اعبيدات  الرما رقص على إيقاعاتها الأطفال وصفق لها الكبار.

وفي كلمته شكر الحسن ياسين جمعية  فضاء سكومة التي زرعت البسمة في  صفوف الأطفال والحضور المتواجد بالقاعة والقافلة فعلا تستحق شعار الابتسامة للجميع، وهي لا محالة سائرة في المسار التربوي الصحيح خصوصا وأنها تستحضر دوما  الأطفال المنحدرين من أوساط فقيرة ومعوزة. كما شكر كل الشركاء والمدعمين والمساهمين في انجاح هذا الحفل الخيري البهيج.

وحسب ارتسامات الحاضرين فقد أشاد الجميع بجودة  المواد المقدمة، وحسن التنظيم، وبتفاعل الأطفال  مع الفقرات  التي قدمها طاقم تربوي متمرس ومحنك: هشام سكومة – زكرياء بنخلفية –  بهيجة عبد الرحيم – حمودة الزهراوي – علي ايت القائد – أمين المباركي– محمد اعبيدي-مصطفى لوبيري-النحلة عبد الرزاق. نجاة الفنان.

وفي الختام نظم حفل  شاي وحلويات على شرف الأطفال والحضور.

esek-esap-1

عن touhami

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

سطات مدينة غير سياحية ؟ أم مدينة السياحة المنسية؟

دفاتر بريس: يبدو أن سطات مدينة غير سياحية، فبمندوبيتها كتيبات عن السياحة بمراكش، والبيضاء، وليس …