أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا البيئة / جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب فرع بنسليمان توزع معارض ” البحر… المحطة الأخيرة ؟ ” على المؤسسات التعليمية

جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب فرع بنسليمان توزع معارض ” البحر… المحطة الأخيرة ؟ ” على المؤسسات التعليمية

البحر المحطة الأخيرةبنسليمان: رشيد جديد

بعد نجاح المعرض  البيئي التربوي الدولي ” البحر… المحطة الأخيرة ؟ ” الذي نظمته جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب ، بدعم من مؤسسة دروسوس  ومعهد زيوريخ، وبشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني. وبعدما عرف المعرض نجاحا فاق كل التوقعات، حيث بلغ عدد الزوار 23000 على الصعيد الوطني . وقد شاركت المديريات الإقليمية  في جل أنشطة المعرض، إذ بعد الحملة الوطنية التحسيسية لجمع النفايات البلاستيكية البحرية المنجزة بـ 30 مدينة ساحلية خلال شهر ماي 2014 بمشاركة 6000 تلميذ(ة) ، تم إنجاز أنشطة تربوية و بيئية حول الموضوع بعدة مؤسسات تعليمية توجت بتنظيم وزيارة معارض بكل من الدار البيضاء و تطوان  و أكادير ، التي عرفت إقبالا كبيرا، حيث فاق عدد الزوار 23000 تلميذ(ة) على الصعيد الوطني.                                                                                                                               

وبغاية تحقيق الأهداف البيئية والتربوية والمتمثلة في حماية أوساطنا البحرية باعتبارها ثروة بيولوجية ومورد اقتصادي واجتماعي حيوي لحاضر ومستقبل المغرب بفضل المليون متر مربع التي يتوفر عليها بكل إمكاناتها المستغلة والممكنة، وسعيا لتعميم هذه التجربة على أكبر عدد من التلاميذ  خصوصا الذين لم يتمكنوا من زيارة المعارض.

و بدعم من مؤسسة دروسوس قامت جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب بإعداد وإنتاج 60.000 لوحة تفاعلية على شكل معارض  يتكون كل معرض من 12 لوحة ، ستوزع على 5000 مؤسسة تعليمية على الصعيد الوطني .

وبعد  انطلاق عملية توزيع المعارض بأكاديميات سوس ماسة درعة  والدار البيضاء الكبرى و طنجة تطوان التي لقيت ترحيبا كبيرا من طرف الأطر الإدارية والتربوية، ستقوم الجمعية بتوزيع هذه المعارض  على المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية ببنسليمان وذلك  يوم الجمعة  22  أبريل 2015 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالمركز الإقليمي للتربية البيئية ( خلف الثانوية التأهيلية الحسن الثاني ببنسليمان).   

عن دفاتر بريس

شاهد أيضاً

الأيام التكوينية لفائدة المؤسسات المترشحة و المنخرطة في برنامج المدارس الإيكولوجية

            تحت شعار ” التربية على القيم وحفز التفتح رافعتان أساسيتان لبناء مدرسة الجودة” نظمت …