أخبار عاجلة
الرئيسية / فضاءات / فضاء الإدارة التربوية / جمعية المديرين تندد وتستنكر الإعفاءات السابقة واللاحقة … وماذا بعد؟

جمعية المديرين تندد وتستنكر الإعفاءات السابقة واللاحقة … وماذا بعد؟

أصدر المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب بيانا استنكاريا للقرارات التي اعتبرها خارجة عن الضوابط والمساطر القانونية، وحسب البيان الذي توصلت دفاتر بريس بنسخة منه فإن تداول المكتب لهذه القضية التي اعتبرها البيان غير مسبوقة في تاريخ الوزارة بعد استحضاره لجميع الحالات  واطلاعه على المساطر القانونية و الإدارية المؤطرة لشغل مهام الإدارة التربوية بمؤسسات التربية والتعليم العمومي وخاصة الشق المتعلق بالإعفاء من المهام.

البيان اعتبر قرارات الإعفاء خارجة عن المساطر القانونية و الإدارية ولا تستند على أي أساس قانوني أو ضوابط تعليل القرار الإداري، كما اعتبرها مجحفة خرقت أدنى حقوق الإنسان في المغرب بشكل عام وحق الموظف المغربي بشكل خاص. وأنها تتجاوز كل  القوانين والمساطر الإدارية،  وتتجاهل الوضع المتقدم للبلاد في مجال الحقوق والحريات،فإن المكتب الوطني يعتبر أمن البلاد خط أحمر عليه إجماع الشعب المغربي  وقد عبر المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب عن:

ـــ استنكاره وتنديده الشديدين لهذه الإعفاءات اللا قانونية  والتي تسيء لسمعة البلاد وتساهم في إذكاء الاحتقان والتوتر.

ـــ مطالبته حكومة تصريف الأعمال ومن خلالها الوزارة الوصية على قطاع التربية الوطنية بتحمل مسؤوليتها وتصحيح الوضع بالتراجع الفوري عن هذه الإعفاءات الظالمة والتعسفية.

ـــ تضامنه  المطلق مع كل المديرات و المديرين الذين تعرضوا للشطط في استعمال السلطة،

ـــ تضامنه مع جميع الأطر التربوية الأخرى التي تضررت من قرارات الإعفاءات الغير مسؤولة.

ـــ استعداده لخوض كافة الأشكال النضالية ضد كل السياسات الظالمة والخارجة عن القانون.

ـــ استعداده لمؤازرة المديرات و المديرين المعفيين أمام القضاء.

كما ناشد كل النقابات والهيآت والمنظمات الحقوقية والجمعوية والتنسيقيات بتسطير برنامج نضالي تصعيدي لوقف هذه الهجمة الشرسة على المدرسة العمومية وأطرها من أجل صيانة المكتسبات والحقوق . وحذر الجهات المسؤولة مما آلت إليه الأوضاع الحقوقية والإجتماعية  لأطر الإدارة التربوية ببلادنا ومن انعكاساتها الخطيرة على المدرسة العمومية.

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

تسخينات هيئة الإدارة التربوية استعدادا لخوض معارك من أجل إثبات الحضور

عقدت لجنة التنسيق الثلاثي للجمعيات الوطنية لكل من مديري التعليم الابتدائي و الثانويات العمومية والحراس …