أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا التربية والتكوين / الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوي / تقوية قدرات المؤطرين والتلاميذ بأكاديمية الدار البيضاء سطات من خلال برنامج “الصحفيون الشباب من أجل البيئة”

تقوية قدرات المؤطرين والتلاميذ بأكاديمية الدار البيضاء سطات من خلال برنامج “الصحفيون الشباب من أجل البيئة”

%d8%a3%d9%83%d8%a7%d8%af%d9%8a%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%8a%d8%b6%d8%a7%d8%a1-%d8%b3%d8%b7%d8%a7%d8%aa1

دفاتر بريس: رشيد جديد

نظمت الأكاديمية الجهوية بجهة الدار البيضاء- سطات يومي 7و8 دجنبر 2016 لقاءات تكوينية  لفائدة مؤطرات ومؤطري النوادي البيئية النشيطة في برنامج الصحفيون الشباب من أجل البيئة. وتجدر الإشارة أن هذا البرنامج تشرف عليه مؤسسة محمد السادس من أجل البيئة ، يعتبر من البرامج الرائدة لمؤسسة التربية البيئية الدولية في أزيد من 29 دولة ومن ضمنها المغرب. وهو برنامج يعمل على خلق دينامية داخل النوادي البيئية المنخرطة ويمكن من انفتاحها على المحيط والشركاء في المجال العلمي والتدبير البيئي والاقتصادي والصحفي والفني أيضا.

دورة  (2017) التي انطلقت هذه السنة يومي 7 و8 دجنبر 2016 بالأكاديمية الجهوية بمشاركة 197 مؤطر (ة) وتلميذ(ة) ممثلين لستة عشر مديرية إقليمية. حيث ساهم في التأطير،طاقم من  المختصين في مجالات مختلفة تربوية وصحفية وكذلك مؤطري النوادي البيئية المتوجة في الموسم الماضي لتبادل وتقاسم التجارب والخبرات بين الأندية: الثانوية التأهيلية ابن الهيثم بالمديرية الإقليمية سيدي البرنوصي، والثانوية التأهيلية عثمان بن عفان بالمديرية الإقليمية عين الشق؛والثانوية الإعدادية عبد الله كنون بالمديرية الإقليمية مولاي رشيد. وتشرف الأكاديمية خلال هذه اللقاءات على تقوية قدرات مؤطرات ومؤطري النوادي البيئية في مواضيع الاشتغال وتقنيات التواصل.

و تماشيا مع توجهات الأمم المتحدة في اختيار سنة 2017 سنة دولية للتنمية السياحية المستدامة، وباعتبار أن لدى المغرب طاقات متعددة للتطوير المتكامل لهذا المجال في أبعاده الاقتصادية والاجتماعية والبيئية،فموضوع دورة برنامج الصحفيون الشباب من أجل البيئة لهذه السنة- السياحة المستدامة مسؤولية الجميع- في صميم الاستراتيجة الوطنية للسياحة لعام 2020 والتي تهدف إلى الالتزام بتعزيز السياحة المستدامة كرافعة اقتصادية ومحترمة للبيئة الطبيعية.

واعتبارا لكون الصحفيين الشباب رواد اللتغيير في بلادنا، فإن الأكاديمية الجهوية للدار البيضاء سطات ستستمر في تشجيع المشاركة المكثفة للمؤسسات، من خلال تنظيم لقاءات تكوينية لفائدة التلاميذ ومؤطرات  ومؤطري النوادي البيئية لتقوية قدراتهم في موضوع الدورة خلال شهر يناير 2017 وكذلك من خلال ورشات إقليمية من يناير إلى مارس 2017.

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

المدرسة الذكية بجهة فاس مكناس

      أشرف السيد محمد دالي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس مرفوقا بالسيدة …