أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة و رياضة / رياضة / تأجيل الجائزة الكبرى لسباق السيارات بالجديدة إلى 28 و 29 نونبر

تأجيل الجائزة الكبرى لسباق السيارات بالجديدة إلى 28 و 29 نونبر

الجديدةأعلنت جمعية الجديدة موتور سبورت عن تأجيل الدورة الثالثة من الجائزة الكبرى لمدينة الجديدة في سباق للسيارات إلى يومي 28 و 29 نونبر الجاري، والتي كان من المقرر تنظيمها يومي 21و 22 نونبر.

وتعود أسباب تأجيل هذا السباق، إلى تزامنه مع إجراء مبارتين في كرة القدم نهاية الأسبوع الجاري، الأولى يستضيف فيها الدفاع الحسني الجديدي الكوكب المراكشي، والثانية تجرى بين اولمبيك أسفي وحسنية اكادير ، وهو ما يستدعي الاستعداد له وتوفير كل الشروط الأمنية والتنظيمية واللوجستيكية حتى يمر في أحسن الأحوال.
وينظم هذا السباق الوطنية، الذي يقام تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، بمناسبة الذكرى ال 40 لعيد المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، حيث يرتقب أن يشارك فيه ما بين 30 و 40 متسابقا محترفا، منضوين تحت 13 ناديا قانونيا من ضمنهم أبطال مغاربة تألقوا وطنيا ودوليا وذلك من خلال أصناف أم 1،أم2 وأم3.
 ويتعين على المتسابقين تحت إشراف لجنة تقنية وحكام متخصصين، قطع 10 دورات بحلبة السباق ومسافتها 1.9 كيلومتر، للفوز بإحدى الجوائز، ضمن مدار سينطلق من شارع الأمم المتحدة، مرورا بزنقة بغداد وساحة نسترا، وشارع سيت، وصولا إلى نقطة الانطلاقة.
ويترقب أن يشارك في هذا السباق، الذي يندرج في إطار الرياضات الميكانيكية عددا من الأبطال من أبرزهم البطلة الدكالية هند أبا تراب وسمير وسعيد ماهر وغيره من المسابقين المحترفين على الصعيد الوطني، وسيشهد أيضا تنظيم فقرة مهمة تخص إبراز مهارات السياق ويطلق عليها اسم(دريفت).
ويقام السباق المخصص في أصناف أم 1،أم2 وأم3 بالتنسيق مع مختلف الشركاء، كعمالة الإقليم، والمجلسين الإقليمي والبلدي ووزارة الشباب والرياضة ومندوبية الصحة، وبالتعاون مع عناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية الهلال الأحمر المغربي، والنوادي المنضوية تحت لواء الجامعة.

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي ببنسليمان

دفاتربريس: رشيد جديد  تحت شعار: “حماية البيئة ضمان للارتقاء بالرياضة المدرسية” نظم فرع الجامعة الملكية …