أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا التربية والتكوين / نيابات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني / بنسليمان: انطلاق الحملة الإقليمية للتحسيس بأهمية السلوك النزيه ومحاربة الغش

بنسليمان: انطلاق الحملة الإقليمية للتحسيس بأهمية السلوك النزيه ومحاربة الغش

دفاتر بريس: رشيد جديد

انطلقت يوم أمس الثلاثاء 09 ماي 2017 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا بالثانوية التأهيلية الحسن الثاني الحملة الإقليمية للتحسيس بأهمية السلوك النزيه ومحاربة الغش تحت شعار: “جميعا من أجل امتحانات بدون غش”  

اللقاء كان مناسبة للتواصل مع تلميذات وتلاميذ المؤسسة المحتضنة وروافدها من المؤسسات الخاصة بكل من السنتين الأولى والثانية بكالوريا. بعد الافتتاح وكلمة ترحيب السيد مدير الثانوية التأهيلية الحسن الثاني، تطرقت السيدة المديرة الإقليمية إلى الإطار العام للقاء والنتائج المنتظرة منه والتي تهدف بالأساس إلى انخراط الجميع في مسلسل الإصلاح في شقيه التعليمي والتربوي وتخليق الحياة العامة والتعبئة حول قيم النزاهة والسلوك القويم ورفض الغش في الحياة المدرسية. مذكرة أن هذا اللقاء يندرج في إطار التعريف بالمساطر والقوانين والتشريعات المؤطرة والمنظمة للامتحانات الإشهادية …. بعد كلمة السيدة المديرة الإقليمية قدم كل من السيد: مصطفى نحال رئيس المركز الإقليمي للإمتحانات عرضا حول مقاربة القانون لظاهرة الغش في الامتحانات. مداخلة السيد مولاي عمر البدوي _مفتش تربوي بالتعليم الثانوي _ فقدم مداخلة حول مجال ترسيخ قيم المواطنة في علاقتها بالغش. أما مداخلة السيد محمد صهود _ أستاذ التعليم العالي مؤهل بكلية علوم التربية _ تناول خلالها موضوع السلوك المدني والغش. في الأخير أعطيت الكلمة للحاضرين للمناقشة والتساؤل حول الموضوع شملت القوانين والعقوبات ومنهم من أثار الموضوع في شموليته والذي يتجاوز المؤسسة التعليمية ليشمل المجتمع وما يعرفه واقعنا من أساليب الغش والتي تشمل كل مجالات الحياة اليومية للمواطن ما يلزم مقاربة شمولية في التحسيس والتوعية لتشمل الجميع مع تفعيل القوانين الزجرية لمحاربة هذا السلوك على الجميع ليصبح الشعار “جميعا من أجل مجتمع بدون غش.

ومن المنتظر أن تشمل هذه الحملة ــ حسب مصادر مقربة من المديرية الإقليمية ــ جميع المتدخلين في العملية إضافة إلى شركاء المديرية من جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، وجمعيات المجتمع المدني ذات صلة بالموضوع.

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

بنسليمان: المديرية الإقليمية تنظم لقاءات التشاور والتداول حول تنزيل التوقيت الدراسي الجديد

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة اقليم بنسليمان لقاء للتشاور والتداول حول تنزيل التوقيت الدراسي الجديد …