أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا البيئة / بنسليمان: أزيد من 3000 تلميذ وتلميذة يشاركون في القافلة التحسيسية حول الاقتصاد في الماء و الكهرباء

بنسليمان: أزيد من 3000 تلميذ وتلميذة يشاركون في القافلة التحسيسية حول الاقتصاد في الماء و الكهرباء

electricité

تحت شعار “التربية البيئية رافعة التنمية المستدامة” احتظنت مدينة بوزنيقة في مساحة تقدر ب: 2500 متر مربع، الأيام التحسيسية لقافلة القرية البيداغوجية المتنقلة و التي ينظمها المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في الفترة مابين 04 و 09 دجنبر 2015.

  و يهدف هذا البرنامج الذي حضر انطلاقته ممثلي النيابة الإقليميةإلى التحسيس بالحفاظ على الموارد الطبيعية الأساسيةوترشيد الاستهلاك الفردي والجماعي للماء و الكهرباء، وذلك باعتماد منهجية يكون فاعلها الرئيسي هو التلميذ(ة) مستندة على بيداغوجية التأثير المباشر على السلوك مع تلقين الأجيال الصاعدة الطرق السليمة في معاملتهم اليوميةاتجاه البيئة.

   وقد تم توفير وسائل لوجستيكية منها ألعاب تفاعلية و نماذج3D بالإضافة إلىموارد بشرية متمرسة من أجل تدريب المشاركات و المشاركين على حركات تلقائية سليمة عند الوقوف أمام الصنبور أو مكبس الكهرباء لكي تصبح سلوكا بديهيا بهدف محاربة التبـذير والمساهمة في ترشيد الاستهلاك.

  و تجدرالإشارة إلى أن التفاعل مع هذه العمليات التحسيسية و التي تخللتها أنشطة ترفيهية، كان إجابيا حيث لقي استحسان الأطر الإدارية و التربوية للمؤسسات المستفيدة.

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الأيام التكوينية لفائدة المؤسسات المترشحة و المنخرطة في برنامج المدارس الإيكولوجية

            تحت شعار ” التربية على القيم وحفز التفتح رافعتان أساسيتان لبناء مدرسة الجودة” نظمت …