أخبار عاجلة
الرئيسية / فضاءات / شؤون نقابية / بـــــــلاغ مشترك

بـــــــلاغ مشترك

النقابات الأربع1اجتمعت قيادات المركزيات العمالية : الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة الوطنية للتعليم العالي يوم الأربعاء 24 فبراير 2016 زوالا بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل لتقييم نتائج الإضراب العام الوطني وتداعياته، وآفاق العمل النضالي وقد خلص الاجتماع إلى :

 1- تسجل انخراط المركزيات النقابية المغربية في الإضراب الوطني العام، الذي هو رسالة اجتماعية ذات بعد سياسي، عبر من خلالها نساء ورجال التعليم العالي والطبقة العاملة وعموم الأجراء عن قلقها واستيائها بخصوص التعامل الحكومي اللامسؤول في تعاطيها السلبي مع الملف الاجتماعي ومطالب الشغيلة المغربية.
2- توجه تحية خالصة للطبقة العاملة وعموم الأجراء ونساء ورجال التعليم العالي لانخراطهم الواعي والمسؤول في هذه المحطة النضالية، وتدعوهم إلى الرفع من وتيرة التعبئة استعدادا لخوض النضالات المقبلة.
3- تقرر عقد اجتماع مشترك بالمقر المركزي للكونفدرلية الديمقراطية للشغل، في الأيام المقبلة للتداول في البرنامج النضالي المقبل.
4- تحمل المسؤولية الكاملة للحكومة على تجاهلها المستفز للحركة النقابية المغربية، وللمطالب المشروعة للشغيلة وتعتبر أن هذا التجاهل يزيد في الاحتقان في الساحة الاجتماعية.

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الكدش: اعتزاز بنجاح المسيرات الجهوية، ومواصلة التعبئة لتنفيذ البرنامج النضالي المسطر مركزيا وقطاعيا

في اجتماعه المنعقد يوم الاثنين 19 دجنبر2016 بالمقر المركزي بالدار البيضاء وقف المكتب الوطني للنقابة …