أخبار عاجلة
الرئيسية / فضاءات / فضاء الإدارة التربوية / المكتب الإقليمي لجمعية المديرين ببنسليمان يسائل النائبة تجاهلها الإعتداءات التي يتعرض لها بعض المديرين

المكتب الإقليمي لجمعية المديرين ببنسليمان يسائل النائبة تجاهلها الإعتداءات التي يتعرض لها بعض المديرين

بنسليمان“الكرامة أولا وأخيرا” هو شعار البيان الأول للمكتب الجديد للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب فرع بنسليمان والذي تستنكر فيه الجمعية حال نساء ورجال الإدارة التربوية بالإبتدائي بالإقليم جراء تجاهل النائبة الإقليمية لما يعرضت له مديرة الجولان ومدير مجموعة مدارس الفداء والمقف السلبي للنيابة الإقليمية بمكاتبها ومصالحها ــ حسب البيان ـــ.
حيث جاء فيه:
على إثر الاعتداء الشنيع الذي تعرضت له كل من السيدة مديرة مدرسة الجولان والسيد مدير م/م الفداء من طرف بعض المحسوبين على آباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ، عقد المكتب المحلي اجتماعا طارئا يوم الجمعة 16/10/2015 ابتداء من الساعة السادسة مساء لتدارس مختلف الحيثيات والملابسات المتعلقة
بالموضوع , وعليه، فان المكتب المحلي يندد ويستنكر بشدة :
1 ــ كل الممارسات الاستفزازية التي تطال هيئة الإدارة التربوية.
2 ــ المطالبة بحماية السيدات والسادة رئيسات ورؤساء المؤسسات التعليمية من الهجمات الشرسة ومن كل أنواع التعسفات المجانية التي تمس كرامة هذه الفئة نتيجة تطبيق وتفعيل المذكرة الإطارالمتعلقة بتدبير الفائض والخصاص.
3 ــ دعوة السلطات الإقليمية والمحلية والجهاز الإقليمي الوصي على القطاع لتحمل كامل المسؤولية لحماية هيئة الإدارة التربوية من خلال تفعيل الدورية المشتركة المبرمة بين وزارة الداخلية ووزارة التربية الوطنية .
4 ــ دعوة المكتب المحلي النيابة الإقليمية لتحمل مسؤوليتها من خلال السهر على تفعيل مضامين المذكرة الوزارية رقم 4073-8 الصادرة بتاريخ 17/60/2013 التي تؤكد على إعمال مقتضيات المادة 19 من النظام الأساسي للوظيفة العمومية.
5 ــ يستنكر المكتب المحلي الحياد السلبي للنيابة الإقليمية لعدم مؤازرة المعنيين من هيئة الإدارة التربوية ( السيدة مديرة مدرسة الجولان + السيد مدير م/م الفداء ) .
6 ــ دعوة جميع الفاعلين في الحقل التربوي – مكاتب جمعيات الآباء والهيئات النقابية – للتضامن والتلاحم للوقوفضد كل الأفعال والسلوكات التي تستهدف النيل من كرامة نساء ورجال الإدارة التربوية ورد الاعتبار لهذه الفئة.
7 ــ تحميل النيابة الإقليمية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع نتيجة التجاهل واللامبالاة للمعاناة اليومية لهيئة الإدارة التربوية في تدبيرها للشأن الإداري والتربوي .
8 ـــ يدعو المكتب المحلي كافة المنخرطات والمنخرطين إلى رص الصفوف والتكتل والاستعداد الكامل من أجل اتحاد خطوات نضالية للدفاع عن المكتسبات وتحقيق المطالب المشروعة للإدارة التربوية .تحيتنا إلى جميع الهيئات النقابية والحقوقية والجمعوية المساندة لملفنا المطلبي ولنضالاتنا الإقليمية .

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

تسخينات هيئة الإدارة التربوية استعدادا لخوض معارك من أجل إثبات الحضور

عقدت لجنة التنسيق الثلاثي للجمعيات الوطنية لكل من مديري التعليم الابتدائي و الثانويات العمومية والحراس …