أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا التربية والتكوين / نيابات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني / المدير الإقليمي لبولمان يثمن الجهود المتواصلة التي تبذلها هيئة التدريس والإدارة والإشراف التربوي

المدير الإقليمي لبولمان يثمن الجهود المتواصلة التي تبذلها هيئة التدريس والإدارة والإشراف التربوي

بولمان

ثمن المدير الإقليمي لبولمان الجهود المتواصلة التي تبذلها هيئة التدريس والإدارة والإشراف التربوي من أجل إعلاء الرسالة التربوية النبيلة، وتكريس نهج التميز في أنشطة الحياة المدرسية والمردودية التربوية داخل المؤسسات التعليمية. ما مكن مديرية بولمان من تحقيق الرتب الأولى على مستوى الجهة ، بل  والحفاظ على المرتبة الأولى للسنة الثانية على التوالي .

      حققت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني لبولمان نتائج جيدة بالمستويات الاشهادية برسم نهاية الموسم الدراسي 2015/2016. وتأتي هذه النتائج تتويجا للمجهودات التي يبذلها كافة المتدخلين اقليميا ومحليا. وقد جاءت النتائج الدراسية على الشكل التالي:

 السنة الختامية للبكالوريا:

بلغت نسبة النجاح بالسنة الثانية بكالوريا في الدورة العادية بالنسبة للمترشحين الرسميين 60.31% ، وهي أعلى نسبة نجاح على مستوى جهة فاس مكناس. حيث بلغ عدد المترشحين 1647 نجح منها 977 مترشحا ومترشحة. كما بلغت نسبة النجاح بالنسبة للأحرار 21.25%.. كما بلغ عدد الحاصلين على ميزة مستحسن فما فوق 423 ، بنسبة 43% من مجموع الناجحين. وبلغ أعلى معدل إقليمي 18.27 .

 السنة الثالثة ثانوي اعدادي:

بالنسبة للسنة الثالثة ثانوي إعدادي. انتقلت نسبة النجاح من 50.54 % خلال الموسم 2014/2015  بعتبة نجاح 8.70 الى 57.40% برسم الموسم 2015/2016  مع عتبة انتقال بلغت 9.10. وقد بلغ عدد المترشحين في هذا المستوى 3613 مترشحا ومترشحة نجح منها 2074. وتأتي هذه النتائج تماشيا مع الرؤية الاستراتيجية للوزارة والتدابير ذات الاولوية وخصوصا التدبير رقم 2 والمتعلق بالرفع من عتبة الانتقال بين الاسلاك والمستويات.  كما بلغ  أعلى معدل إقليمي 19.09 .

السنة السادسة ابتدائي:

بلغت نسبة النجاح بالسنة السادسة ابتدائي  86.84% ، مع عتبة انتقال بلغت 5/10. حيث عرفت ارتفاعا ب 3.86% مقارنة مع الموسم الماضي. وبلغ عدد المترشحين 4565 مترشحا ومترشحة.   كما بلغ أعلى معدل إقليمي 9.75 .

وإذ تشيد المديرية الاقليمية بالمجهودات التي يبذلها نساء ورجال التربية والتكوين بالإقليم بمختلف فئاتهم : أطر المديرية الاقليمية، أطر الادارة التربوي، هيئة التدريس، هيئة التفتيش والتأطير التربوي، هيئة التوجيه التربوي، وكذا مختلف الفاعلين المتدخلين اقليميا ومحليا من سلطات محلية ومصالح خارجية وجمعيات الاباء وجمعيات المجتمع المدني وكافة المتدخلين، فإنها تدعو الجميع الى مواصلة الجهود  المبذولة والحفاظ على هذه المكتسبات في أفق تحقيق نتائج أفضل.

 

 

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

بنسليمان: المديرية الإقليمية تنظم لقاءات التشاور والتداول حول تنزيل التوقيت الدراسي الجديد

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة اقليم بنسليمان لقاء للتشاور والتداول حول تنزيل التوقيت الدراسي الجديد …