أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار ومستجدات / المدير الإقليمي في حفل نهاية الدورة التكوينية الخاصة بالتعليم الأولي:” ضرورة تكاثف الجهود لتوسيع العرض التربوي.”

المدير الإقليمي في حفل نهاية الدورة التكوينية الخاصة بالتعليم الأولي:” ضرورة تكاثف الجهود لتوسيع العرض التربوي.”

DSCN3188 DSCN3192 DSCN3180 DSCN3186 (1)

الشرقي توهامي :

ترأس المدير الإقليمي الأستاذ محمد القزيري بمركز موارد التعليم الأولي حفل نهاية البرنامج التكويني الخاص بالمربيات والمربين العاملين بالمؤسسات العمومية.

وفي كلمة بالمناسبة أشار المدير الإقليمي إلى أهمية التربية ما قبل المدرسية باعتبارها رافعة أساسية تساعد على تعميم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي وبالتالي وجب إيلاء الإهتمام اللازم لها بتوسيع العرض التربوي وتأهيل الأطر العاملة بها. كما نوه بالمجهودات التي يقوم بها الطاقم المشرف على التكوين نظرا لما يتوفر عليه من مؤهلات تربوية وأكاديمية ساعدته على الإنخراط الجيد في تأهيل المربيات والمربين على مستوى المديرية.

كما أشارإلى ضرورة تكاثف الجهود بين المديرية ومختلف الشركاء وخاصة الجماعات الترابية من أجل العمل على تعميم التربية ما قبل المدرسية وخاصة بالجماعات القروية حتى يستفيد أكبر عدد من الأطفال بالإقليم.

أما عبد العزيز السبيطي رئيس مصلحة الشؤون التربوية فقد ركز على الدور الرئيسي الذي تقوم به المربية والمربي على مستوى طبع الشخصية لأن ملامحها تطبع في السنوات الأولى من عمر الإنسان.

من جهتها قدمت منسقة مركز موارد التعليم الأولي عرضا مفصلا حول خريطة التعليم الأولي بالإقليم إذ وصل عدد الأقسام خلال الموسم الحالي إلى 57 قسما في حين فاق عدد الأطفال المستفيدين بالمؤسسات العمومية1360طفل وطفلة.

للإشارة فقد تم تقديم مخرجات التكوين على شكل معرض تم فيه إدراج جميع الوسائل التربوية والديداكتيكية التي تم صنعها بمركز الموارد خلال الدورة التكوينية

عن touhami

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

سطات مدينة غير سياحية ؟ أم مدينة السياحة المنسية؟

دفاتر بريس: يبدو أن سطات مدينة غير سياحية، فبمندوبيتها كتيبات عن السياحة بمراكش، والبيضاء، وليس …