أخبار عاجلة
الرئيسية / فضاءات / فضاء الإدارة التربوية / اللقاء الثاني لسكرتارية الإدارة التربوية مع السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشاوية ورديغة بسطات.

اللقاء الثاني لسكرتارية الإدارة التربوية مع السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشاوية ورديغة بسطات.

index2كما كان مقررا فقد عقدت سكرتارية الإدارة التربوية التابعة للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الجولة الثانية من الحوار الذي انطلق خلال الأسبوع الفارط مع السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشاوية ورديغة بسطات. وذلك يوم الخميس 19 نونبر 2015 ابتداء من الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال بمقر الأكاديمية بسطات.
اللقاء حضره السيد عبد اللطيف قيلش عن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالإضافة إلى السيد أحمد سربوتي عن المكتب الجهوي والسادة عزيز حجري، عبد المالك فتحي، المصطفى الأخضر، ورشيد جديد عن هيأة الادارة التربوية فيما حضر السيد محمد العوينة مدير الأكاديمية مرفوقا بالسيدين حسن كياس رئيس مصلحة الموارد البشرية، وعزيز عموري مكلف بالإتصال عن الأكاديمية الجهوية لجهة الشاوية ورديغة.
كما سبقت الإشارة إلى أن هذه الجلسات تمت بطلب من السكرتارية لتدارس مجموعة القضايا التي تهم أطر الإدارة التربوية بالجهة حسب كل فئة والتي كانت ومازالت تمثل عائقا حقيقيا يحول دون أداء المهام والمسؤوليات المتعددة على الوجه المطلوب، وقد تم عرض ومناقشة النقط التالية: – تسوية المتأخرات الخاصة بتعويضات التنقل ( التعويض الجزافي عن سنة 2013 و2015)
– التعويض عن الامتحانات الإشهادية بالثانوي الإعدادي والابتدائي،
– والإطعام المدرسي بإكراهاته المرتبطة بالنقل والتخزين ومستحقات الإشراف والغاز….
– السكنيات الوظيفية والإدارية ومشاكل الإسناد و الاحتلال والإصلاح والترميم …
– الربط بالشبكة العنكبوتية و وسائل العمل، والأدوات المكتبية والعتاد المعلوماتي…
– الدعم المخصص لمشاريع المؤسسات،
– المبادرة الملكية مليون محفظة والتي تعمد النيابات بالجهة إلى فرض إنجازها بعيدا عن المساطر المؤطرة لها.
و قد شمل النقاش قضايا أخرى تهم الإدارة التربوية بكل فئاتها؛ وفي الأخير التزم الطرفان بالمضي قدما لتذليل الصعاب وحل المشاكل والقضايا عبر لقاءات مماثلة. وبه وجب الإخبار في انتظار صدور بيان سكرتارية الإدارة التربوية الذي سيتضمن مجريات اللقاءين والأجوبة على كل التساؤلات والقضايا المطروحة للنقاش.

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

تسخينات هيئة الإدارة التربوية استعدادا لخوض معارك من أجل إثبات الحضور

عقدت لجنة التنسيق الثلاثي للجمعيات الوطنية لكل من مديري التعليم الابتدائي و الثانويات العمومية والحراس …