أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا التربية والتكوين / الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوي / الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تتابع ملف موظفات وموظفي الأكاديمية الجهوية بسطات

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تتابع ملف موظفات وموظفي الأكاديمية الجهوية بسطات

SETTAT-EDUCATION-LAAWINI

توصلت دفاتر بريس ببلاغ من الفرع الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بسطات، عقب اللقاء التواصلي ليوم الخميس 17 دجنبر 2015 مع موظفات موظفي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشاوية ورديغة الذي حضره عضو المكتب الوطني عبد اللطيف قيلش. اللقاء تم التداول فيه حول الوضعين الإجتماعي والتعليمي، والمعاvك التي تخوضها المركزيات النقابية الأربع، كما تم الوقوف على المصير المجهول والغموض الذي أصبح يلف وضعية موظفات وموظفي الأكاديمية الجهوية لجهة الشاوية ورديغة في ضوء التقسيم الجهوي الجديد.
حيث أكدت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل:
أن التقسيم الإداري الجديد لا يجب أن يمس بالاستقرار الاجتماعي والنفسي للموظفات والموظفين؛
وأنه على الإدارة أن تفتح حوارا تواصليا وتشاركيا مع كافة المعنيين بالأمر للإنصات إلى مطالبهم؛
وطالبت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالتعامل مع الملف بمنظور اجتماعي صونا لمكتسبات الموظفات والموظفين من جهة وتقديرا لمجهوداتهم وتضحياتهم طيلة سنوات عديدة من جهة ثانية.
وفي الأخير أعلنت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل أنها ستتابع الملف على المستويين المركزي والمحلي بما يكفل حقوق ومكتسبات المعنيين بالأمر.

cdt

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

المدرسة الذكية بجهة فاس مكناس

      أشرف السيد محمد دالي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس مرفوقا بالسيدة …