أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا التربية والتكوين / المؤسسات التعليمية / الفعاليات المحلية تحتضن المدرسة وتساهم في تأهيلها

الفعاليات المحلية تحتضن المدرسة وتساهم في تأهيلها

منطقة مليلة: محمد الرامي

في بادرة سابقة من نوعها أقدمت جمعية آباء وأولياء تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس مليلة وجمعية الفخر على بث الحياة في مدرسة الحوارة التابعة لمجموعة مدارس مليلة المديرية الاقليمية لبنسليمان ــ جهة الدار البيضاء – سطات ــ ، وذلك بإصلاح أقسامها وتأهيلها ، سعيا من الجمعية لجعل المؤسسة فضاء يروق للتلاميذ ويليق بالتحصيل الدراسي ، و استمرارا لأداء رسالتها التربوية في أحسن الظروف منسجما مع مقتضيات اتفاقية شراكة جمعت الجمعية ومجموعة مدارس مليلة .
وشملت الأشغال التي تواصلت طيلة عطلة منتصف الاسدوس الأول من السنة الدراسية الجارية ، صباغة واجهة وجدران الأقسام ، وتركيب ستائر للنوافذ اتقاء لأشعة الشمس ،اصلاح السكن الوظيفي ،رسومات جدارية ومجموعة من الاصلاحات مع اعتزام الجمعية في قادم الأيام على تشجير الساحة وتكسيتها بالرمال والحصى، وذلك تفاديا للأوحال والأتربة .
مبادرة استحسنها أباء وأولياء التلاميذ لتوفيرها أفضل شروط الدراسة لفلذات أكبادهم ، وأشاد بها مدير المؤسسة والهيئة المشرفة على التدريس التي اثنت على المجهود الذي بذل من طرف الجمعية ، كما تركت المبادرة أثرا عميقا في نفوس تلامذة المؤسسة الذين طالما تمنوا التدريس في مثل هذه الظروف ولو في الحد الأدنى .
مجهود جبار قام به أعضاء الجمعية الشباب طيلة أيام العطلة حتى أصبحت من أحسن المدارس المتواجدة بالمنطقة.
وتتقدم إدارة وأطر مجموعة مدارس مليلة إلى أعضاء جمعية الآباء وإلى جمعية الفخر والتوجيه وإلى كل الشباب على تفانيهم و حرفيتهم في العمل ، شباب يستحقون كل الثناء. وإلى سكان دوار الحوارة نساء و رجال على المجهودات الجبارة و المساعدة في إصلاح المدرسة.
شكر خاص إلى السيد قائد قيادة مليلة و شكر خاص أيضا إلى المحسنين اللذين ساهموا في إنجاح المبادرة. على أمل كبير ان تتحرك الجهات الادارية المختصة في القيام بتوفير التجهيزات الضرورية للمؤسسة من مقاعد ومكاتب وسبورات حتى تكتمل فرحة التلميذات والتلاميذ.

 

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

المنطقة الأمنية ببنسليمان ومدرسة المستقبل في حملة استباقية للتصدي للعنف بالوسط المدرسي

استنادا إلى مبدأ المسؤولية المشتركة بين المدرسة وشركائها، و تفعيلا للدورية المشتركة بين وزارة الداخلية …