أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار ومستجدات / التعليم الابتدائي / الأساتذة المتضررين ضحايا النظامين الاساسيين 1985 و2003 خريجي السلمين 7 و8 يسطرون برنامجهم النضالي

الأساتذة المتضررين ضحايا النظامين الاساسيين 1985 و2003 خريجي السلمين 7 و8 يسطرون برنامجهم النضالي

الضحاياأصدرت اللجنة الوطنية لضحايا النظامين الاساسيين 1985 و2003 خريجي السلمين 7 و8 بيانا عقب الوقفة التي نظمت أمام وزارة التربية الوطنية بباب الرواح يوم الثلاثاء فاتح دجنبر الجاري بما فيهم الضحايا الذين تقاعدوا منذ 2012. وقد توافد ما يناهز 2000 من نساء و رجال التعليم المتضررين للدفاع عن ملفهم المطلبي المشروع مطالبة الحكومة بالتسريع في تسويته .
وخلال هذه المحطة النضالية اخذ ممثلو النقابات التعليمية الكلمة معبرين فيها عن دعمهم المطلق و اللامشروط لكل القرارات التي ستتخذ مستقبلا من طرف اللجنة الوطنية للضحايا .
بعد الاستماع لتدخلات الضحايا الشرفاء من نساء و رجال التعليم قررت اللجنة الوطنية لضحايا النظامين الاساسيين الجائرين المشؤومين ما يلي :
اولا- خوض اضراب وطني مع وقفة احتجاجية امام الاكاديميات الجهوية لوزارة التربية و التكوين يوم الاربعاء 16 دجنبر 2015 على الساعة العاشرة صباحا .
ثانيا- تكوين مكتب وطني لضحايا النظامين الاساسيين 1985 و 2003 خريجي السلمين 7 و 8 على الطريقة التالية: انتداب عضوين من الضحايا في كل جهة يعتبران منسقان جهويا . وبهذا سيكون مجموع المنسقين الجهويين هو المكتب الوطني لضحايا النظامين الاساسيين…….
ثالثا- خوض اضراب وطني يوم الاثنين 4 يناير 2016 مع مسيرة للضحايا انطلاقا من مقر وزارة التربية الوطنية وصولا الى مقر البرلمان مرتدين الوزرات البيضاء .
تهيب اللجنة الوطنية لضحايا النظامين الاساسيين خريجي السلمين 7 و8 المناضلات و المناضلين الشرفاء مزيدا من الوحدة و التعبئة و الالتحام حول ملفنا المطلبي المشروع .

اللجنة الوطنية لضحايا النظامين الاساسيين خريجي السلمين 7 و8.

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

برنامج القرائية بين التأطير والتكوين هنا … وترك رجل التعليم يواجه مصيره هناك

رشيد جديد في الوقت الذي نظمت فيه  المديرية الإقليمية مولاي يعقوب ورشات تأطيرية وتكوينية لفائدة …