الرئيسية / فضاءات (صفحه 10)

فضاءات

Ut wisi luctus ullamcorper. Et ullamcorper sollicitudin elit odio consequat mauris, wisi velit tortor semper vel feugiat dui, ultricies lacus. Congue mattis luctus, quam orci mi semper

النقابات الأربع: تدعو الموظفات والموظفين في الوظيفة العمومية والجماعات الترابية إلى: الانخراط الواسع في الإضراب الوطني يوم الخميس 10 دجنبر 2015، للرد القوي على الاستخفاف الحكومي بالحركة النقابية وتغييب الحوار الاجتماعي والقطاعي والإصرار على اتخاذ قرارات انفرادية واستفزازية

تنفيذا للبرنامج النضالي المسطر من طرف المركزيات النقابية الأربع الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفدرالية الديمقراطية للشغل، فإننا ندعو جميع الموظفات والموظفين في الوظيفة العمومية والجماعات الترابية، إلى الانخراط الواسع في الإضراب الوطني يوم الخميس 10 دجنبر 2015، للرد القوي على الاستخفاف الحكومي بالحركة النقابية …

أكمل القراءة »

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تؤكد أن: الجميع مستعد لخوض الإضراب العام بمنتهى الحماس والعزيمة مواجهة للمخططات الحكومية الرامية إلى الإجهاز الكلي على ما تبقى من مكاسب الموظفات والموظفين في القطاع العمومي والجماعات الترابية في مقدمتها التقاعد.

في اجتماعه الأسبوعي ليوم الاثنين 7 دجنبر 2015 بالمقر المركزي بالبيضاء، تداول المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في عدة قضايا دولية وعربية وإقليمية ووطنية مناقشا ومحللا بالخصوص الموجة الإرهابية التي تقض مضاجع الجميع شمالا وجنوبا، وما تقتضيه من تعبئة شاملة لمواجهتها الجماعية عبر تفكيك ومعالجة أسباب ودواعي الظاهرة اعتمادا على …

أكمل القراءة »

الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب تنبه: إلى ضرورة إبلاء الإدارة التربوية ما تستحقه من عناية وتقدير وتحفيز في النظام الأساسي المرتقب وذلك بالاستجابة لمطالب الجمعية، وإحداث إطار إداري للمدير(ة) كمدخل أساسي لإصلاح المنظومة التربوية.

عقد المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب اجتماعا بالدار البيضاء يوم السبت 21نونبر 2015 تم خلاله الوقوف على واقع المدرسة العمومية الذي يحول دون تحقيق الإصلاحات المنتظرة . كما استعرض الحاضرون جملة من المشاكل الرئيسية والقضايا الجوهرية التي سببت في تأزم الأوضاع وتوتر الأجواء خلال الدخول المدرسي …

أكمل القراءة »

مدير موالي للعدالة و التنمية يخرق القانون

يقول المثل المغربي:”باش تقتل..باش تموت يا ملك الموت”. في إطار الصراع النقابي الذي تعرفه الوكالة المغربية للتعاون الدولي، و في إطار دعم رئيس الحكومة لمدير الوكالة المغربية للتعاون الدولي، لأجل تقوية المكتب النقابي التابع له الذي يعتبر دراع الإدارة… و بعدما قام مدير هذه المؤسسة بطرد الكاتب النقابي للوكالة المغربية …

أكمل القراءة »

الجامعة الوطنية للتعليم FNE تدعو لإضراب الخميس 10 دجنبر وتنظم قوافل نحو الرباط للاحتجاج أمام وزارة التربية الوطنية

الجامعة الوطنية للتعليم FNE تدعو نساء ورجال التعليم إلى المشاركة في الإضراب الوطني العام الخميس 10 دجنبر وتنظيم قوافل نحو الرباط ووقفة احتجاجية س10 صباحا، أمام وزارة التربية، للاحتجاج على تغييب الحوار وعلى السلوك التسلُّطي واللاديمقراطي للوزارة اتجاه قضايا الموظفين والموظفات وعلى ضرب مكتسباتِهم وكرامتِهم. إن المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم بعد وقوفه …

أكمل القراءة »

نجاح كبير للمسيرة العمالية الاحتجاجية الحاشدة بالدار البيضاء الطبقة العاملة تدافع بشكل حضاري وسلمي عن كرامتها وقدرتها الشرائية فهل تستوعب الحكومة الدرس وتلبي مطالب المأجورين

النقابات الأربع المشاركة في المسيرة العمالية ليوم الأحد 29 نونبر 2015 تصدر بلاغا تعلن فيه:نجاح كبير للمسيرة العمالية الاحتجاجية الحاشدة بالدار البيضاء. وأن الطبقة العاملة تدافع بشكل حضاري وسلمي عن كرامتها وقدرتها الشرائية فهل تستوعب الحكومة الدرس وتلبي مطالب المأجورين ننشر البلاغ كما توصلت به دفاتر بريس: تلبية لنداء المشاركة …

أكمل القراءة »

المركزيات النقابية في مسيرة حاشدة بالدار البيضاء

المركزيات النقابية ( الإتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل ) تخرج إلى الشارع يوم الأحد 29 نونبر 2015 في مسيرة حاشدة انطلقت من ساحة النصر، وتجدر الإشارة إلى أن قرار الخروج إلى الشارع وما ستتلوه من حركات احتجاجية أخرى اتخذت في الاجتماع الذي …

أكمل القراءة »

بيان المجلس الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب

أصدرت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب بيانا ختمت به أشغال مجلسها الوطني الأول بعد المؤتمر والذي انعقد يومي الجمعة والسبت 27 و 28 نونبر الجاري بمدينة أزرو. بيان عبرت من خلاله الجمعية عن معاناة هيئة الإدارة التربوية بالمدرسة الإبتدائية وكذا الإشكالات الملحة والمطروحة على هذه الفئة في ظل …

أكمل القراءة »

اللقاء الثاني لسكرتارية الإدارة التربوية مع السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشاوية ورديغة بسطات.

كما كان مقررا فقد عقدت سكرتارية الإدارة التربوية التابعة للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الجولة الثانية من الحوار الذي انطلق خلال الأسبوع الفارط مع السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشاوية ورديغة بسطات. وذلك يوم الخميس 19 نونبر 2015 ابتداء من الساعة الثالثة و النصف …

أكمل القراءة »

رسالة الى السيد رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية و التكوين المهني

تحية طيبة! وبعد لقد تتبعت كباقي المغاربة أطوار جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين يوم الثلاثاء 17 نونبر 2015. وقد لفث انتباهي تصرفك اللامسؤول تجاه ممثلي الشعب أثناء مساءلتهم لك في ملف مهم يرتبط بقطاع التعليم، هذا القطاع الحيوي الذي شاءت الأ قدار أن تكون على رأس الوزارة المكلفة بتدبيره. مظهرك …

أكمل القراءة »