الرئيسية / فضاءات / شؤون نقابية / دعوة إلى مسيرة شعبية من أجل الحق …والكرامة

دعوة إلى مسيرة شعبية من أجل الحق …والكرامة

24 janvierدعت “الهيئة الوطنية لدعم نضالات التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين”، نساء ورجال التعليم وعموم جماهير الشعب المغربي إلى المشاركة المكثفة والحضور الفعال في المسيرة الوطنية الاحتجاجية التضامنية مع الأساتذة المتدربين يوم الأحد 24 يناير بالرباط ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وانطلاقا من ساحة باب الحد .

وحسب بيان الهيئة الذي اعتبر المشاركة في المسيرة من أجل “الاحتجاج والتنديد بالقمع المخزني المسلط على المعركة النضالية للأساتذة المتدربين والدفاع عن المدرسة العمومية المغربية وعن كرامة الشغيلة التعليمية وحقوق أبناء الشعب المغربي في تعليم ديمقراطي جيد وحقهم في الشغل والحياة الكريمة”.

كما اعتبرت الهيئة أن “تمرير المرسومين المشؤومين هو استهداف صارخ لمؤسسة المدرسة العمومية المغربية ولجودة التعليم عبر تكريس ظاهرة الاكتظاظ بشكل أفظع جراء الخصاص المهول في الموارد البشرية نتيجة تعنت الدولة في فتح باب التكوين والتوظيف في وجه خريجي الجامعات”.

كما اعتبرت أن تطبيق المرسوم الخاص بفصل التكوين عن التوظيف هو إعلان صريح من الدولة بإغلاق باب التشغيل في وجه خريجي المعاهد والجامعات مما يعتبر اجهازا على حق أبناء الشعب المغربي في الشغل والعيش الكريم.

كما اعتبرت أيضا أن “لجوء الدولة إلى مثل هذه المراسيم نتيجة طبيعية للفشل الذريع للحكومة المخزنية في محاربة الريع والفساد المستشري في دواليب الدولة والتغاضي عن ذلك والاستعاضة عنه بالإجراءات التقشفية التصفوية على حساب الحقوق الطبيعية لأبناء الشعب في التعليم والتمدرس والتشغيل”.

عن دفاتر بريس

تعليق واحد

  1. زنيرة ابراهيم

    يجب ان تتضامن جميع فئات المجتمع حول المطالب الاجتماعية العادلة لكل فئات الشعب من موظفين و طلبة و عمال و فلاحين ، و يجب ان يكون الملف المطلبي شامل و غير قابل للتجزيء او المساومة ، و اولها استكمال تحقيق اتفاق 26 ابريل 2011 و منه : ادماج موظفي الجماعات المحلية المجازون في الدرجة 10 كباقي فئات الموظفين ؛ كما يجب تصعيد الاحتجاجات ليعلم ان الشعب لا و لن يركع او يخضع لسياسة الامر الواقع { و سيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون}

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

السكرتارية الوطنية لهيأة الإدارة التربوية تطالب بإنصاف المدير(ة)

السكرتارية الوطنية لهيأة الإدارة التربوية تطالب بإخراج النظام الأساسي والمتضمن للإطار الإداري الجديد والمفروض أن …