الرئيسية / قضايا البيئة / مكناس: تنظيم حفل توزيع الشواهد على المدارس الفائزة بالميداليات الإيكولوجية

مكناس: تنظيم حفل توزيع الشواهد على المدارس الفائزة بالميداليات الإيكولوجية

%d8%b9%d9%8a%d9%86-%d8%b9%d9%84%d8%b1%d9%85%d8%a9

نظم بمجموعة مدارس عين عرمة بضواحي مكناس، لقاء تواصلي حول برنامج المدارس الإيكولوجية تحت شعار: “جميعا من أجل مدرسة إيكولوجية مواطنة”.

وقد افتتحت اللقاء، السيدة سومية ابن عبو، المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمكناس بكلمة ذكرت فيها، بالأولوية التي تعطيها الوزارة لمجال توعية تلاميذ المؤسسات التعليمية بأهمية الوعي البيئي والمحافظة على نظافة البيئة، مذكرة في هذا الصدد ببرنامج العمل السنوي الخاص بأنشطة التربية البيئية المشترك بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء. كما حثت السيدة المديرة كافة المسؤولين والأطر التربوية والإدارية بالمؤسسات التعليمية على بذل المزيد من الجهود لتتبوأ مكانة بيئية متميزة تجعلها تفوز باستحقاقات البرنامج المذكور، وخاصة ما يتعلق بالميداليات والشهادات والألوية الخضراء.

ومن جهته، تحدث السيد مدير مجموعة مدارس عين عرمة في عرضه عن مختلف الخطوات التي قطعها فريق مؤسسته والجهود التي بذلها أعضاؤه كي تحقق المؤسسة إنجازا تمثل في الحصول على الشهادة الفضية برسم الموسم الدراسي 2016/2015، وذلك على درب الترشح لرفع اللواء الأخضر الدولي.

وتناولت الكلمة، بعد ذلك السيدة المنسقة الإقليمية للبيئة والتنمية المستدامة، حيث قامت بتقديم المؤسسة والتعريف بالبرنامج عموما، وبرنامج ” المدارس الإيكولوجية ” 2006 – 2016 خصوصا، علاوة على شرح منهجية الحصول التدريجي على شارة “اللواء الأخضر”، وحصيلة البرنامج بالمديرية الإقليمية لمكناس.

إثر ذلك، تم تسليم الشهادات الفضية والبرونزية على المؤسسات الحائزة عليها خلال الموسمين الدراسيين 2015/2014  و 2016/2015. ويتعلق الأمر بـ: الميدالية الفضية: فازت بها كل من: مدرسة عين جمعة الجنوبية، ومدرسة عبد الله الشفشاوني، ومجموعة مدارس عين عرمة، ومجموعة مدارس أنوال. أما الميدالية البرونزية، فقد فازت بها المؤسسات التالية: مدرسة معمل الإسمنت ومدرسة المسيرة الخضراء، ومدرسة عبد الله علوي المدغري، ومدرسة عبد الكريم الخطابي، ومجموعة مدارس آيت حسين. فيما بلغ عدد المؤسسات المنخرطة برسم الموسم الجاري 26 مؤسسة، تنضاف إلى الـ 20 مؤسسة كانت قد انخرطت من قبل.

وقد تميز الحفل أيضا بتقديم معدات خاصة بالبستنة على المؤسسات المنخرطة في البرنامج المذكور.

وعلى هامش هذا اللقاء الذي تخللته فقرات تنشيطية لفرقة من تلميذات المؤسسة حول أهمية المحافظة على البيئة، قامت السيدة المديرة بجولة تفقدية لمختلف مرافق المؤسسة، التي استفادت من برنامج التأهيل، كما اطلعت على سير العملية التعليمية بعدد من الفصول الدراسية.  

 

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مدير أكاديمية الدار البيضاء – سطات يعطي انطلاق “المعرض المتنقل عالم الحيوانات العجيب”

دفاتر بريس: رشيد جديد تفعيلا للشراكة التي تربط جمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة ووزارة …