الرئيسية / غير مصنف / مدير أكاديمية الدار البيضاء – سطات يعطي انطلاق “المعرض المتنقل عالم الحيوانات العجيب”

مدير أكاديمية الدار البيضاء – سطات يعطي انطلاق “المعرض المتنقل عالم الحيوانات العجيب”

%d9%83%d8%a7%d8%b2%d8%a71

دفاتر بريس: رشيد جديد

تفعيلا للشراكة التي تربط جمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجة الدار البيضاء – سطات مع الجمعية حفل انطلاق “المعرض المتنقل عالم الحيوانات العجيب”، بالمدرسة الابتدائية عبدالله بن ياسين بالمديرية الإقليمية الحي الحسني.المعرض عبارة عن حافلة تقدم فيها برامج تفاعلية حول التنوع البيولوجي والرفق بالحيوانات عموما والحيوانات الأليفة بشكل خاص.

وقد حضر هذا اليوم الاحتفالي كل من السيد مدير الأكاديمية، والكاتب العام لجمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة والسيد المدير الجهوي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، والسيد رئيس المرصد المغربي للنفايات والانبعاثات، ومجموعة من الشركاء والمتعاونين، بالإضافة إلى منسقات ومنسقي التربية البيئية والتنمية المستدامة على المستوى الجهوي والإقليمي.

وتجدر الإشارة أن “المعرض المتنقل عالم الحيوانات العجيب” في نسخته الثانية، سيستمر لمدة خمسة أشهر بجهة الدار البيضاء-سطات، من 27 دجنبر 2016 إلى 9 يونيو 2017، بجهة الدار البيضاء سطات،حيث ستتم استفادة أزيد من 1200 أستاذ(ة)، و33600 تلميذ(ة)، بالجهة لأجل التحسيس بأهمية التنوع البيولوجي والرفق بالحيوان والمساهمة في الحفاظ على الطبيعة، وأيضا إبراز العلاقة بين التنوع البيولوجي والتغير المناخي.

كما أن التعرف على البيئة التي نعيش فيها، ضروري لأجل الحفاظ عليها، وبالتالي فهذا المعرض المتنقل سوف يمكن تلامذتنا من استقاء المعرفة فيما يخص التنوع البيولوجي بالمغرب، وأوساط عيش الكائنات، وكذا أسباب تدهورها.

كما أن التركيز على تلاميذ المستوى الابتدائي بهذه العملية، يهدف بالأساس إلى  زرع قيم المواطنة البيئية من خلال التحسيس بضرورة الحفاظ على الموروث الطبيعي للبلاد عند هذه الفئة منذ الصغر.

بفضل هذا المعرض، ومن خلال ألعاب جدية ومجموعة من الخرائط التي تمثل المحميات، والمنتزهات الوطنية، سيتمكن التلميذ من التعرف على غنى بلدنا الحبيب بأنواع الحيوانات والنباتات، إذ يعتبر ثاني أغنى دولة، بعد تركيا، من حيث التنوع البيولوجي على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط.

 

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

يوم دراسي حول “تدريس مادة التربية الاسلامية وفق المنهاج المنقح” بالمدارس الخاصة بإقليم خريبكة

دفاتر بريس: نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمدينة …