الرئيسية / صحة و رياضة / رياضة / دوري رياضي ببنسليمان

دوري رياضي ببنسليمان

%d9%85%d8%a7%d8%ad%d9%8a

بنسليمان: بوشعيب السمامي

بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف نظمت جمعية أشبال المستقبل لكرة القدم بنسليمان دوريا رياضيا شاركت فيه جمعية بادرة للتواصل الثقافي والتنمية الاجتماعية لكرة القدم بسيدي بطاش .
وذلك يوم الجمعة 9 دسمبر 2016 بالسوسيو الرياضي حي لالة مريم حيث جمعتهم مبارتين للصغار و الكبار تبادل من خلالها الشاعرات و الصور التذكارية للفرق المشاركة في جو جميل و حميمي ساعد الأطفال واليافعين على التعارف على بعضهم البعض بهذه المناسبة الغالية لعيد المولد النبوي الشريف.
وفي هذا الصدد قال مسير ومؤطر الجمعية الرياضية لسيدي بطاش السبد بن رزوق أمبارك أن هذه المشاركة نحيي فيها صلة الرحم مع إخواننا في بنسليمان والحفاظ على العلاقة الأخوية التي تربطنا بالاقليم الذي نمثله سويا وعلينا البحث عن المواهب الرياضية وتأطيرها بدنيا ونفسيا واجتماعيا من أجل الانخراط في المجال الكروي النظيف من الشغب والسلوكات اللا أخلاقية.
ومن جانب آخر  قال مؤطر جمعية أشبال المستقبل لكرة القدم الشاب خالد الماحي أن الدوريات الرياضية تساهم في تكسير مجالات الإقصاء والتهميش التي يذهب ضحيتها اليافعين والشباب داخل بؤر الفقر والبؤس ونحن نعمل بكل جهد وعرق لتنفيذ الرسالة الملكية في الرياضة على اختلافها؛ علما أن إقليم بنسليمان يزخر بطاقات رياضية شابة واعدة ومواهب صاعدة. كما يجب على الجهات المعنية أن تساعد الأطفال على المشاركة داخل السوسيو الرياضي بحي لالة مريم الذي يقطن فيه أطفال جمعية أشبال المستقبل، ولا يعقل أن يؤدون تذكرة الدخول أو اللعب للمشاركة في الدوريات الرياضية داخل السوسيو :علما أن جل أبهاءهم متقاعدين. فكيف يمكن ترسيخ المبادئ الأخلاقية في نفوس الرياضيين والإسهام في تفريخ أجيال منضبطة ومتزنة نفسيا في غياب المساعدة والمساندة؟

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

ألعاب القوى للأطفال” KIDS’ ATHLETICS” في قلب الأيام الربيعية الأولى بالمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بوزان

في إطار الأيام الربيعية الأولى التي تنظمها المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بوزان خلال الفترة الممتدة …