الرئيسية / اخبار ومستجدات / التعليم الابتدائي / تقييم المنهاج الدراسي للرياضيات والنشاط العلمي بمدرسة المستقبل

تقييم المنهاج الدراسي للرياضيات والنشاط العلمي بمدرسة المستقبل

احتضنت مدرسة المستقبل صباح يوم السبت 17 فبراير الجاري لقاء تربويا يخص المنهاج الدراسي لمادتي الرياضيات والنشاط العلمي، أطره الأستاذ عبد الغني السليماني مفتش التعليم الابتدائي بالمنطقة التربوية الأولى وحضره ممثلون عن أساتذة المقاطقة بالنيابة عن زملائهم الذين سبق وأن شاركوا في اللقاءات التشاورية المحلية موضوع مراسلة المديرية 13/44 بتاريخ 13/02/2018 في وقت سابق خلصت إلى اقتراحات وخلاصات  كان الهدف منها تطوير النموذج البيداغوجي عبر  اعتماد مقاربة صاعدة تنطلق من الفاعل التربوي الميداني إلى سلطة القرار التربوي.

وتجدر الإشارة في هذا الشأن أن  وزارة التربية الوطنية  قد اتخذت مجموعة من التدابير اعتبرتها ذات  أولوية في إطار التنزيل الأولي للرؤية الإستراتيجية 2015- 2030  منها التدبير الأول المتعلق بتحسين – المنهاج الدراسي للسنوات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي الذي أسفر عن إصدار المنهاج المنقح الخاص بالسنوات الأربع الأولى من السلك الابتدائي – صيغة شتنبر 2015  – .

المشاركون اشتغلوا على شبكتي تقويم مادتي الرياضيات والنشاط العلمي واختتم اللقاء بتلاوة تقارير الورشات ومناقشتها في إطار التقاسم.

مبادرة لقيت استحسان المشاركات والمشاركين في أفق تعميمها وتقاسمها مع باقي نساء ورجال التعليم لتعم الفائدة لما فيه مصلحة الناشئة.

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

المهرجان الإقليمي لمسرح التعاونيات المدرسية بالمديرية الاقليمية مولاي يعقوب يختتم بإعلان فوز مسرحية ” صرخة ضمير” عن مجموعة مدارس اللبابدة بإقليم مولاي يعقوب بالجائزة الأولى

احتضنت المديرية الإقليمية لمولاي يعقوب  السبت 30 أبريل   2016   فعاليات  المهرجان الإقليمي للمسرح المدرسي تحت …