الرئيسية / غير مصنف / بنسليمان: مدرسة المستقبل تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية

بنسليمان: مدرسة المستقبل تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية

مقالة

بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية والتكوين والمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، والمنطقة الأمنية الإقليمية ببنسليمان نظمت مدرسة المستقبل بعد زوال يوم الاثنين 18  فبراير الجاري حملة تحسيسية  في مجال السلامة الطرقية. استفاد منها تلاميذ وتلميذات المؤسسة وبعض الآباء والأولياء بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يخلد هذه السنة تحت شعار: ألتزم .. من أجل الحياة” المناسبة حضرها السيد مولاي المصطفى الجرموني المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية مرفوقا بالسيد عبد الرحيم الماعوني رئيس مصلحة الشؤون التربوية، السيد مولاي بوشعيب شعيرات رئيس مصلحة النقل الطرقي مرفوقا بالسادة العربي أغزاف رئيس مركز تسجيل السيارات، أحمد الرحموني –  تقني بمصلحة النقل،  وعبد الله الشرقاوي – ممتحن – ، السيد عبد الرحيم البركاوي رئيس فرقة المرور بمنطقة أمن بنسليمان مرفوقا بالسادة بوشعيب لعفو ومصطفى زكار  إضافة إلى ممثل عن الوقاية المدنية وأرباب مدارس السياقة ببنسليمان.

وقد تضمن النشاط عروضا نظرية وأخرى تطبيقية تناوب عليها كل من موظفي مديرية التجهيز ورجال الأمن وبعض الأستاذات من المؤسسة إضافة لوحات فنية وترفيهية  لتلاميذ وتلميذات المؤسسة وقام الفنان حسن احسيكو وفرقته بالتنشيط.  

العروض المقدمة التي تابعها بالإضافة إلى التلاميذ، آباء وأمهاتهم، إضافة إلى بعض الجمعيات المهتمة حيث عبر الجميع عن أهمية النشاط والذي جسد شعار الوزارة لهذه السنة ” ألتزم .. من أجل الحياة” والتجاوب الحاصل بين المؤسسة التعليمية وباقي المتدخلين في المجال للمساهمة في الأنشطة التحسيسية والتواصلية التي قد تحد من الحوادث التي يذهب ضحيتها التلاميذ نتيجة تهور بعض السائقين وعدم انتباه  الراجلين … سلوكات تفرض تحسيس الجميع لأن كل فرض في المجتمع مسؤول عن مكافحة حوادث السير والعمل من أجل الحد منها مع ضمان استمرارية الحملات المماثلة حتى لا تقتصر على المناسبات السنوية.

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مدرسة المستقبل: في أفق الإدماج الفعلي للموارد الرقمية في التعليم

تنزيلا للتدابير ذات الأولوية وفق الرؤية الإستراتيجية 2015/2030 وخاصة التدبير الأول المتعلق بالمنهاج المنقح للسنوات …