الرئيسية / قضايا البيئة / بنسليمان: تناسل اللاقطات الهوائية ” صديقة البيئة” في أفق واحد لكل مواطن

بنسليمان: تناسل اللاقطات الهوائية ” صديقة البيئة” في أفق واحد لكل مواطن

ببنسليمان المدينة الخضراء كما يحلوا للبعض تسميتها  وفي أماكن مختلفة وأمام صمت السلطات المحلية وترخيص / مباركة المجلس البلدي وتواطؤ بعض المستفيدين والنافذين وجشع البعض أمام الإغراءات المادية التي تقدمها هذه الشركات تم الترخيص بإنشاء هذه اللاقطات فوق البيوت وفي الفضاءات العمومية والمساحات الخضراء دون مراعاة الشروط التي تفرضها السلامة الصحية والبيئية وبطريقة عشوائية غير مدروسة.. فلم تكتف شركة الإتصالات بسطوح المنازل ولا بالمساحات الفارغة فلجأت إلى الفضاءات الخضراء بالمدينة كما هو الحال بالمنبت البلدي حيث تم تثبيت لاقط في وقت سابق وثان هذه الأيام  في غفلة من الساكنة المجاورة ـــ بحي كريم وشمس المدينة ــ  بعد أن منع صاحب مشروع التجزئة السكنية المجاورة للحديقة  شركة الإتصالات من وضعها فلجات إلى المجلس البلدي الذي لا  تهمه لا مصلحة ولا صحة الساكنة من أجل استغلال المنبت السالفة الذكر وأماكن أخرى متفرقة.

ومعلوم أن ساكنة المدينة قد عبرت عن رفضها التام لهذه اللاقطات التي تبث إشعاعات كهرومغناطيسية على مدار الساعة كما أنها كانت ومازالت موضوع بحث ودراسة وخلاف حول الآثار السلبية لها على صحة الإنسان ومهما يكن ومهما كانت نتائجها فإن الدول المتقدمة تمنع وضعها على أسطح المنازل أو بالقرب من الساكنة مع وضع أجهزة لطرد الأشعة الصادرة عنها في حالة إذا ما كان مكان البرج فريبا من الساكنة.

هل رفض الساكنة لنصب الأبراج فوق البيوت لآثارها وتأثيرها على صحتها، يجيز للمجلس البلدي التصرف في الملك العمومية بعشوائية ودون مراعاة صحة وسلامة المواطنين وللسلطات المحلية غض الطرف على هذه الممارسات وغيرها التي لا تخدم المدينة ولا الساكنة؟

ولماذا تراجعت الشركة عن تثبيت لاقطات هوائية جديدة مؤخرا بكل من حي للامريم وحي كريم بعد احتجاج الساكنة رغم توفرها على “ترخيص” من المجلس البلدي كما  تدعي؟

ولنا عودة للموضوع بتفصيل بعد أن لاحظنا أن الشركة تسابق الزمن في عملية إثبات اللاقطات هوائية في شكل “نخلة” تتناسل كالفطر في أماكن مختلفة بالفلين وشارع الجيش الملكي ومدخل المدينة ووسطة الحدائق العمومية والمساحات الفارغة وقرب المؤسسات العمومية  ومداخل المدينة وبمقر العمالة وخارجه …

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مدير أكاديمية الدار البيضاء – سطات يعطي انطلاق “المعرض المتنقل عالم الحيوانات العجيب”

دفاتر بريس: رشيد جديد تفعيلا للشراكة التي تربط جمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة ووزارة …