الرئيسية / قضايا البيئة / المديرية الإقليمية لبنسليمان: تحديات الموسم الجديد لبرنامج المدارس الإيكولوجية

المديرية الإقليمية لبنسليمان: تحديات الموسم الجديد لبرنامج المدارس الإيكولوجية

نظمت المديرية الإقليمية لبنسليمان لقاء تواصليا حول برنامج المدارس الإيكولوجية يوم الخميس 29 نونبر 2018 بالمركز الإقليمي للتربية البيئية والتنمية المستدامة حضره مديرو المؤسسات التعليمية المنخرطة في البرنامج رفقة منسقات ومنسقي الأندية البيئية بالمؤسسات الابتدائية.

اللقاء أطره السيد عبد العزيز جبران المنسق الإقليمي لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ــ رئيس الفرع الإقليمي لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض ــ. وقد استهل اللقاء بعرض بطاقة تعريفية لبرنامج المدارس الإيكولوجية  والإجراءات التنظيمية للانخراط في المسابقة أو تجديد اللواء أنيل أحد الاستحقاقات. كما تخللت اللقاء مناقشة واقتراحات في أفق إعداد برنامج العمل للموسم البيئي الحالي، واختتم اللقاء بعرض بعض التجارب الميدانية لبعض المؤسسات.

وتجدر الإشارة أن عدد المؤسسات المنخرطة في البرنامج منذ انطلاقه سنة 2010 إلى اليوم هو: 31 مؤسسة موزعة التالي الشكل التالي: 8 بالوسط الحضري / 18 بالوسط القروي / و06 مؤسسات خصوصية.

 ورغم هذا التاريخ وعدد المؤسسات المنخرطة في البرنامج مازالت الحصيلة هزيلة ولا ترق إلى مستوى المجهودات المبذولة على مستوى المؤسسات التعليمية حيث تم تسجيل  حصول 08 مؤسسات فقط على شارة اللواء الأخضر  نصفها تم تسجيله خلال الموسم البيئي 2017 /2018 أي بزيادة 50%  (مع تسجيل الاستحقاقات الأخرى 04 برونزيات و03 فضيات). علما أن المديرية الإقليمية تزخر بفضاءات ومشاريع مهمة في مجال البيئة والتنمية المستدامة ومؤسسات نموذجية كانت ومازالت مضرب مثل على الصعيدين الجهوي والوطني. فهل ستستمر القيادة الجديدة في رفع تحديات المضاعفة السنوية أيضا خلال الموسم الحالي؟

 

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

بعد طول انتظار … جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض ببنسليمان تنطلق

تنظم جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض ــ فرع بنسليمان ـــ اليوم الخميس 25 مايو 2017 …