الرئيسية / فضاءات / شؤون نقابية / الكدش: اعتزاز بنجاح المسيرات الجهوية، ومواصلة التعبئة لتنفيذ البرنامج النضالي المسطر مركزيا وقطاعيا

الكدش: اعتزاز بنجاح المسيرات الجهوية، ومواصلة التعبئة لتنفيذ البرنامج النضالي المسطر مركزيا وقطاعيا

cdtفي اجتماعه المنعقد يوم الاثنين 19 دجنبر2016 بالمقر المركزي بالدار البيضاء وقف المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بالتقييم والتحليل للمسيرات الجهوية المنظمة يوم الأحد 18 دجنبر2016 في كل عواصم الجهات، لمواجهة مخطط تفكيك المدرسة العمومية، والإجهاز على مكتسبات وحقوق الشغيلة التعليمية، واستصدار رأي المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في مشروع القانون الإطار الرامي إلى الإجهاز على مبدأ المجانية وخوصصة التربية والتعليم عبر صيغة الشراكة عام/ خاص . كما استحضر المكتب الوطني ذكرى الشهيد عمر بن جلون أحد رموز الحركة النقابية والحركة التقدمية والحاجة اليوم إلى استلهام قيم النضال والمبادئ التي دافع عنها.

وقد سجل المكتب الوطني:  

اعتزازه بنجاح المسيرات الجهوية ليوم الأحد 18 دجنبر2016، وهنئا كافة المسؤولات والمسؤولين النقابيين والشغيلة التعليمية على المجهودات التي بذلت وعلى المشاركة القوية في هذه المحطة النضالية، منددا بالمنع الذي طال المسيرة الجهوية بجهة كلميم واد نون.  

كما شكر كافة التنظيمات وعموم المواطنين على دعمهم ومساندتهم وانخراطهم في هذا الشكل النضالي دفاعا عن المدرسة العمومية.

وعبر عن تضامنه مع 10 آلاف إطار تربوي في معاركهم الاحتجاجية والتنديد بالعنف والمنع الذي طال مسيرتهم على الأقدام من مراكش إلى البيضاء.

وفي الأخير دعا كافة الأجهزة النقابية إلى مواصلة التعبئة لتنفيذ البرنامج النضالي المسطر قطاعيا ومركزيا بدءا بالمسيرة العمالية يوم31 دجنبر2016 تضامنا مع عضو المكتب التنفيذي والكاتب الإقليمي للكونفدرالية باكادير (عبد الله رحمون) ، دفاعا عن الحريات النقابية، وجدد دعوته إلى الانخراط في مسيرة 25 دجنبر2016 دعما لمعركة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

وجدة: الحركة النقابية و الجمعوية صمام أمان للمنظومة التربوية، وسدا منيعا في وجه الرداءة و الغرور

دفاتر بريس: وجدة يواصل التنسيق النقابي و الجمعوي السداسي برنامجه النضالي بعقد ندوة صحفية و …