الرئيسية / غير مصنف / تتويج التلميذ عمر صديق من ثانوية داي الإعدادية ببني ملال بلقب أحسن هداف في بطولة كأس (ج) العالمية 2017 المنظمة بالدوحة – قطر

تتويج التلميذ عمر صديق من ثانوية داي الإعدادية ببني ملال بلقب أحسن هداف في بطولة كأس (ج) العالمية 2017 المنظمة بالدوحة – قطر

دفاتر بريس/الشرقي توهامي:

شارك المنتخب الوطني المغربي المدرسي في بطولة كأس (ج) العالمية المنظمة بالدوحة (قطر) في الفترة الممتدة ما بين 08 و16 فبراير 2017. وتوج بالمرتبة الثانية بعد المنتخب المدرسي الفرنسي الذي انتصر على المنتخب الوطني المدرسي المغربي في المباراة النهائية بفضل ضربات الترجيح (12 مقابل 11) بعد تعادلهما في المقابلة ب 2 مقابل 2. وتوج التلميذ عمر صديق من ثانوية داي الإعدادية ببني ملال بلقب أحسن هداف في هذه البطولة (أحد عشر هدفا).

ولم يكن تحقيق هذا الإنجاز وليد الصدفة، بل يعد ثمرة للمجهودات المبذولة على جميع مستويات المنظومة التربوية (محليا، إقليميا، جهويا، ووطنيا) بفضل انخراط أطر التربية البدنية والرياضية بجد ومسؤولية لتفعيل المخطط المحكم للوزارة لانتقاء أفضل التلاميذ اللاعبين بجميع الأكاديميات. حيث تم تشكيل المنتخب المدرسي المغربي من أجود العناصر، تم انتقاؤهم من طرف لجن تقنية متخصصة في المرحلة الإقصائية الأولى المنظمة من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 27 و29 نونبر 2016 بمراكش، تلاه تربص رياضي بمدينة أكادير أيام 16 و17 و18 دجنبر 2016، أسفر عن انتقاء 15 تلميذا لاعبا من بينهم ثلاثة لاعبين من جهة بني ملال خنيفرة (عمر صديق، وحمزة الغازي، ويوسف نامق).

ومن جهتها، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة في إطار استعداداتها للمساهمة في تشكيل المنتخب الوطني المدرسي، مجموعة من المحطات التربصية بالجهة سهر عليها مجموعة من أساتذة مادة التربية البدنية والرياضية إلى جانب مفتشي المادة والطلبة المفتشين ومديري المؤسسات المعنية بتنسيق مع الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

وتجدر الإشارة أن الدوري الدولي كأس (ج) لكرة القدم ترعاه حرم سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بشراكة مع اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد الدولي للرياضة المدرسية. ويهدف هذا الدوري إلى تعزيز الاهتمام بالصحة لدى الأطفال، وتشجيعهم على اتباع نمط حياة مفعم بالنشاط، وتبادل الثقافات والقيم بين اللاعبين، واكتساب اللاعب المعلومات والمعارف الخاصة بلعبة كرة القدم وصقل موهبة الطفل الناشئ وتنميتها.

هذا، وستنظم الأكاديمية، في غضون الأسبوع المقبل، حفل استقبال على شرف التلاميذ الثلاثة الممثلين لجهة بني ملال خنيفرة، وذلك احتفاء بهم على هذا الإنجاز الذي حققوه في مشاركتهم ضمن المنتخب الوطني المدرسي المتكون من أجود العناصر على مستوى الرياضة المدرسية الوطنية بما يتوفرون عليه من موهبة كبيرة يتعين صقلها واستثمارها.

عن touhami

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي: ترفع شعار: ما لم يتحقق بالنضال يتحقق بمزيد من النضال

دفاتر بريس: رشيد جديد أصدر المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب بيانا …