الرئيسية / فضاءات / فضاء الإدارة التربوية / الجمعيات الثلاث تتوعد الوزارة بخوض معارك نضالية تصعيدية غير مسبوقة

الجمعيات الثلاث تتوعد الوزارة بخوض معارك نضالية تصعيدية غير مسبوقة

دفاتر بريس: أبو شادي

أصدرت الجمعيات الثلاث ــ الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، والجمعية الوطنية لمدرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية الحراس العامين وللنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة ــ عقب اجتماعها التنسيقي يوم السبت 20 أكتوبر الجاري بالقنيطرة بيانا تصعيديا ردا على موقف الوزارة الوصية من هيأة الإدارة التربوية والجمعيات الممثلة لها – حسب البيان المتوصل به-. وتجدر الإشارة أن الاجتماع انعقد مباشرة بعد انعقاد المجالس الوطنية التابعة لها وما حملته من قرارات وتوصيات.

وحسب البيان الذي ثمن خلاله المجتمعون  العمل الوحدوي بين الجمعيات واعتبره خيارا استراتيجيا لصون المكتسبات وتحقيق المطالب؛ كما تمت إدانة  الهجمات الشرسة على أطر الإدارة التربوية والإعفاءات الظالمة مع رفض تام للمقاربة الانفرادية في تدبير ملف الإدارة التربوية  … و قررت الجمعيات الثلاث:

  • استمرار تعميم مقاطعة البريد الورقي و الاليكتروني إيرادا و استيرادا مع تحميل الوزارة مسؤولية حفظ حقوق مرتفقيها و موظفيها.
  • تمديد المقاطعة الشاملة لكل التكوينات و اللقاءات ؛ و الاجتماعات ؛ و زيارات أطر الإدارة التربوية للمديريات الإقليمية و الأكاديميات الجهوية و كافة الأنشطة التي تدعو لها الوزارة ومصالحها الخارجية .
  • الامتناع عن تأطير و تكوين متدربي المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين .
  • رفض المديرات و المديرين تسيير مؤسستين تعليميتين .
  • رفض الحراس العامين و النظار و رؤساء الأشغال و مديري الدراسة التكليف برئاسة المؤسسات أو تعويض أي إطار إداري معفى  أو أي منصب شاغر غير المنصب الذي يشغله المعني بالأمر.
  • خوض وقفات احتجاجية إقليميا و جهويا و وطنيا على النحو التالي:
  • وقفة احتجاجية وطنية على مستوى الأقاليم يوم الخميس 15 نونبر 2018 منh00 11 إلى الساعة .14h00.
  • وقفة احتجاجية وطنية على مستوى الجهات يوم الخميس 29 نونبر 2018من h00 11 إلى الساعة .14h00.
  • وقفة احتجاجية وطنية أمام الوزارة ؛ مصحوبة بمسيرة باتجاه قبة البرلمان يوم: الأحد 30 دجنبر 2018 من الساعة العاشرة صباحا إلى الرابعة مساءا .

وفي الختام فقد سجلت الجمعيات الثلاث أنها تحتفظ لنفسها بعد انتهاء الشطر الثاني من برنامجها النضالي بخوض معارك نضالية تصعيدية غير مسبوقة

عن دفاتر بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مديرو الابتدائي يرفضون التكليفات لسد الخصاص

أصدر المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب بلاغا عقب اجتماعه الأخير الذي …