الرئيسية / اخبار ومستجدات / الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية تحت شعار ”خارج المدينة، لنضاعف الحذر”

الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية تحت شعار ”خارج المدينة، لنضاعف الحذر”

 

دفاتر بريس/خريبكة 

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف يوم 18 فبراير من كل سنة، عرفت المؤسسة التعليمية التربوية ”ثانوية القاضي عياض الإعدادية” بمدينة خريبكَة تنظيم أنشطة احتفالية تحسيسية وتوعوية متنوعة وعديدة، انصبت على تنمية حس السلامة الطرقية في نفوس الناشئة.

وقد نظمت هذا اليوم الاحتفالي المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وذلك بحضور السيد الكاتب العام لعمالة الإقليم، و السيد رئيس المجلس البلدي، والسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية. وكذلك بمشاركة العديد من الإدارات وفعاليات المجتمع المدني؛ لاسيما الأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية وجمعية الهلال الأحمر المغربي، وجمعية لا للحوادث، والمكتب الشريف للفوسفاط، ثم جميع أطر الإدارة التربوية والأساتذة، وعلى رأسهم السيد مدير المؤسسة.

 تجدر الإشارة إ‘لى أن مختلف الأنشطة التربوية تمت من خلال المشاركة المحورية والفعلية للتلميذات والتلاميذ، بدء من النشيد الوطني، ومرورا بالورشات التحسيسية حول مخاطر حوادث السير على الطرقات، وأنشطة السير مشيا أوالجولان بالدراجات الهوائية، ثم ورشات التدخلات للقيام بالإسعافات الأولية، وانتهاء بتوزيع الجوائز والشواهد التقديرية.

عن touhami

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

”التربية على القيم في المنظومة التعليمية المغربية” موضوع يومين دراسيين بثانوية الإمام مالك الإعدادية بمدينة خريبكَة

دفاتر بريس /خريبكة  تحت شعار ”التربية على القيم دعامة أساسية لمواجهة العنف والحد من التطرف …